بالفيديو.. رشا عبدالعزيز: إهمال البيئة يؤثر سلبًا على الاقتصاد

آخر تحديث : السبت 18 مارس 2017 - 7:01 مساءً
بالفيديو.. رشا عبدالعزيز: إهمال البيئة يؤثر سلبًا على الاقتصاد
Advert test

 كشفت الدكتورة رشا عبدالعزيز، المسئول البيئي للجمعية الأفريقية بالقاهرة، أن البيئة تتكون من إنسان وموارد، ولو أن الإنسان أساء استخدام تلك الموارد ينتج عنه مشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية.

 

وأضافت “رشا” خلال لقائها في برنامج اللون الأخضر، على قناة النيل الزراعية، أن البيئة ليست رفاهية بالنسبة للإنسان، وأن الأضرار الناتجة عن عدم وعي الأفراد بالبيئة ينتج عنه أضرار اقتصادية  وعبء على الاقتصاد المصري، وأيضا تكلفة على الأفراد.

 

وأوضحت المسئول البيئي بالجمعية الأفريقية بالقاهرة، أن الحكومات ليست وحدها التي تستطيع التغلب على مشاكل البيئة، إنما الحفاظ على سلامة البيئة هي مسئولية جماعية، ويقع دور مهم على عاتق الأفراد ومدى وعيهم بالحفاظ على البيئة.

 

وأكدت أن وزارة البيئة تبذل مجهودا كبيرا في وضع القوانين التي تحافظ على البيئة، ولكن عدم وعي المجتمع بالحفاظ على البيئة وزيادة عدد السكان والإهمال يؤدي إلى تفاقم المشكلة. وشددت على ضرورة مضاعفة العقوبات في القانون المصري على من يهددون سلامة البيئة.

Advert test
رابط مختصر
2017-03-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة