الكرنب يحتوي على مغذيات تحارب مرض الخرف

آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 3:34 مساءً
الكرنب يحتوي على مغذيات تحارب مرض الخرف
Advert test

كشف العلماء أن الكرنب يحتوي على مغذيات تكافح الاضطرابات العصبية، بما في ذلك الخرف، ويحاول خبراء من جامعات دورهام وأبردين، إعداد نسخة من الأحماض التي تنتجها الخضراوات الغنية بفيتامين أ، مثل “الجزر، والكرنب، والسبانخ، والطماطم”، ويمكن بدأ التجارب على البشر في العامين المقبلين، ويتحول فيتامين أ في الجسم إلى حمض الريتينويك، والذي يتفاعل بعد ذلك مع مستقبلات معينة، ويلعب دورًا حيويًا في الجهاز العصبي المركزي للبشر، ويعدّ مهمًا للعين والمخ مع تطور الجنين، ويعتقد أن حمض الريتينويك في دماغ الكبار يلعب دورًا مركزًا، وهناك اقتراحات بأنه يمكن أن يؤثر على الاضطرابات العصبية، بما في ذلك الأمراض النفسية.

وأوضح البروفيسور بيتر ماك كافري، من جامعة أبردين، قائلًا “عندما نأكل الكرنب، تزيد كمية هذا الحمض في الدماغ، ونحن لا نقول أنك إن ضاعفت كمية الكرنب في عيد الميلاد، لن تصاب بألزهايمر، لكنها مواد مفيدة للجسم وبالتالي جيدة للدماغ، والمكونات التي نعمل على تطويرها تعمل على ضبط نفس المستقبلات، التي يستهدفها الحمض من الكرنب، والدليل على ذلك أنها تزيد من الخلايا العصبية والروابط بينهما”، ومن المقرر أن يبدأ فريق من الخبراء من جامعة دورهام وشركة التطوير الكيميائية High Force Research، مشروع بتكلفة 250 ألف إسترليني، لمدة عامين، بتمويل من مجلس البحوث البيولوجية (BBSRC).

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-05-31 2017-05-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة