ارتفاع عدد وفيات «الكوليرا» إلى 700 حالة في اليمن

آخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 11:40 مساءً
ارتفاع عدد وفيات «الكوليرا» إلى 700 حالة في اليمن
ارتفاع عدد وفيات «الكوليرا» إلى 700 حالة في اليمن
Advert test

 أظهرت أرقام منظمة الصحة العالمية أن عدد من لقوا حتفهم بسبب مرض الكوليرا فى اليمن ارتفع إلى 681 على الأقل وأن التفشى لم يبلغ ذروته بعد.

وأشارت الأرقام إلى أن عدد الوفيات بسبب الكوليرا زاد نحو 50 بالمئة منذ آخر تحديث لأرقام المنظمة يوم 27 مايو.

وتفيد أرقام منظمة الصحة العالمية للفترة من 27 أبريل نيسان حتى الرابع من يونيو حزيران بأن هناك 86422 حالة اشتباه فى الكوليرا فى 19 من بين محافظات اليمن البالغ عددها 23 محافظة لكن المنظمة عزت الزيادة لأسباب من بينها “تحسن إجراءات الإبلاغ” عن الإصابة.

وفى يوم 29 مايو أيار قالت منظمة الصحة العالمية أن 471 شخصا ماتوا حتى يوم 27 مايو وإن هناك 51832 حالة اشتباه بالإصابة.

وقالت المنظمة فى نشرتها “يبدو أن الموجة الثانية من هذا التفشى لم تصل للذروة بعد”.

وبدأ تفشى المرض فى أكتوبر وتزايد حتى ديسمبر كانون الأول ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه. وبدأت زيادة جديدة فى حالات الإصابة فى أبريل.

وتعصف باليمن حرب أهلية مستمرة منذ عامين ويحتاج 19 مليونا من سكانه البالغ عددهم 28 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية وكثير منهم على شفا المجاعة. وتعمل أقل من نصف المنشآت الصحية فى البلاد بكامل طاقتها.

والمحافظات الأكثر تضررا هى أمانة العاصمة وحول صنعاء وحجة وعمران والحديدة وجميعها فى شمال وغرب اليمن وبها أكثر من 53 بالمئة من حالات الإصابة المسجلة منذ 27 أبريل.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة