أسبانيا تضع خططاً لحظر السيارات القديمة في شوارع مدريد

آخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 10:31 صباحًا
أسبانيا تضع خططاً لحظر السيارات القديمة في شوارع مدريد
Advert test
أعلنت حكومة العاصمة الاسبانية مدريد يوم الاثنين خططاً لحظر السيارات القديمة في شوارع المدينة بحلول 2025، في إطار خطة لمكافحة تلوث الهواء.
ومن المتوقع أن تحظّر الحكومة المحلية سير السيارات التي تعمل بالبنزين والمسجلة قبل عام 2000 والسيارات التي تعمل بالديزل والمسجلة قبل عام 2006 ضمن حدود المدينة، والتي تشكل حالياً 20 في المئة من مجمل السيارات المسجلة.
وذكرت الحكومة المحلية أن الحظر سيخفض مستويات غاز ثاني أوكسيد النيتروجين السام، الذي يسبب مشاكل للجهاز التنفسي، بحوالى 15 في المئة.
ولم تنجح مدينة مدريد في الوفاء بالمعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي لجودة الهواء على مدار السنوات الثماني الماضية. كما وضعت مدن أوروبية أخرى مثل باريس وبرلين خططاً مماثلة لكبح الانبعاثات.
وقالت مانويلا كارمن رئيسة بلدية مدريد “هذه هي الخطة الأساسية لجودة الهواء في مدريد. إنها الخطة الأساسية لأنه لن تكون هناك خطة بديلة.” وقد خصصت الحكومة المحلية لمدينة مدريد 544 مليون يورو (580.83 مليون دولار) لاستكمال 30 إجراءً تتضمنها الخطة التي تشجع أيضاً على زيادة استخدام الطاقة المتجددة وتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية.
Advert test
رابط مختصر
2017-07-14 2017-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة