تناول تفاحة قبل النوم يوميا واستمتع بصحتك وحياتك

آخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:23 مساءً
تناول تفاحة قبل النوم يوميا واستمتع بصحتك وحياتك
Advert test

تساعد الفواكه بصفة عامة في منح جسم الإنسان مزيد من القوة والحيوية وينصح الأطباء جميعهم بالحرص على تناول الفواكه يومياً ولكن دون اسراف حتى لا يؤدي ذلك لزيادة السعرات الحرارية ،و السكر في الدم ،و من أهم أنواع الفواكه التفاح الذي يملك فوائد صحية متعددة ، ومن الممكن الاستغناء عن وجبة العشاء بتناول تفاحة واحدة قبل النوم وسوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند المواظبة على تناول تفاحة يومياً قبل النوم.

فوائد تناول تفاحة واحدة قبل النوم يومياً.. المداومة على تناول تفاحة قبل النوم لها أثار صحية رائعة ،و هي التالي.

– أولاً محاربة السمنة.. كل من يريد انقاص وزنه يفضل تناول تفاحة قبل النوم لأنها تعمل على انقاص الوزن بشكل ملحوظ وتخفف من الشعور بالجوع عند الاستيقاط من النوم صباحاً.

– ثانياً نضارة البشرة.. تناول التفاحة قبل النوم تزيد من حيوية ونضارة الجسم كله وينعكس ذلك بشكل واضح على البشرة حيث تزداد نعومتها وإشراقها.

– ثالثاً التخلص من الأرق.. تناول تفاحة قبل النوم يخلص الانسان من الأرق ليلاً وتساعده أيضاً في الحصول على نوم هادئ ومريح.

– رابعاً محاربة الاكتئاب.. يزيد تناول التفاح قبل النوم من شعور الانسان بالرضا وعدم التوتر والقلق  وبالتالي يتخلص من الاكتئاب وتتحسن حالته المزاجية.

-خامساً مكافحة السموم ،و البكتيريا.. يساعدك تناول تفاحة قبل النوم في تخليص جسمك من جميع السموم الموجودة به وقتل البكتيريا والميكروبات.

– سادساً المحافظة على صحة الفم.. عند التعود تناول تفاحة قبل النوم فهي تجعل الفم خالي تماماً من الروائح الكريهة وتساعد في ترطيبة وتعد أيضاً علاج طبيعي لإلتهابات اللثة وتزيد من صحة الأسنان.

– سابعاً كفاءة جهاز القلب.. من فوائد التفاح أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة ومع المداومة على تناوله قبل النوم فهو يقوم بتنظيم عملية نقل الدم من ،و إلى القلب حيث يزداد تدفق الدم إلى القلب.

– ثامناً صحة الجهاز الهضمي.. تساعد التفاحة التي تتناولها قبل النوم على تنظيف المعدة والأمعاء ومعها تتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي.

– تاسعاً كفاءة جهاز المناعة.. عند الالتزام بتناول تفاحة يومياً قبل النوم يرتفع كفاءة جهاز المناعة وبالتالي يقل خطر تعرض جسمك للأمراض الخطيرة.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-21 2017-08-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة