الزراعة: إجمالي استهلاك مصر من المبيدات لا يتجاوز 10 آلاف طن سنويا

آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 1:03 مساءً
الزراعة: إجمالي استهلاك مصر من المبيدات لا يتجاوز 10 آلاف طن سنويا
Advert test

قال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، إن إجمالي استهلاك مصر من المبيدات لا يتجاوز 10 آلاف طن سنويا، يتم تداولها فى صورة 130 مركبًا.

وأكد أنه لأول مرة تراجعت نسبة حجم غش المبيدات إلى 40%، مع العلم أن النسبة العالمية تتراوح ما بين 20 و25%، وذلك من خلال الجهود التي تقوم بها اللجنة ممثلة فى وزارة الزراعة بالتنسيق مع شرطة المسطحات والتموين والجمارك والداخلية والبيئة، والمنظومة الرقابية وتطبيق المواصفات المصرية والدولية للرقابة على أسواق وتداول وإنتاج المبيدات.

وأضاف فى تصريحات اليوم الأحد، أنه تم البدء فى تنفيذ برامج تدريبية لرفع وتأهيل العاملين فى القطاع الزراعي على أعمال الاستخدام الآمن للمبيدات، والتنسيق مع وزارة التموين لتحقيق نفس هذه الأهداف خلال مراحل تخزين القمح والحبوب لصالح هيئة السلع التموينية، ووضع آليات «تداول وتخزين محاصيل الحبوب فى إطار الاستخدام الآمن والفعال لمواد التبخير داخل صوامع الغلال، ودور الاستخدام الآمن للمبيدات فى زيادة إنتاجية المحاصيل وحماية من الآفات والأمراض التي تهدد الاقتصاد الزراعى، وتقليل الفاقد، وعدم تعرض العاملين لأضرار صحية وأمراض تشكل تهديدا للمجتمع والاقتصاد القومي».

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-22 2017-10-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة