البيئة تعقد ورشة عمل حول الاستعداد والتصدى لحوادث التلوث البحرى

آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 1:41 مساءً
البيئة تعقد ورشة عمل حول الاستعداد والتصدى لحوادث التلوث البحرى
Advert test

عقدت  وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية ورشة عمل تدريبية وطنية  حول “الاستعداد والتصدى لحوادث التلوث البحرى بالمواد الكيميائية الخطرة والمقلقة المنقولة بحرا”، خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الجارى بالتعاون مع المركز الإقليمى للاستجابة لطوارئ التلوث البحرى بالبحر المتوسط (REMPEC) والمنظمة  البحرية الدولية(IMO)، ومركز الوثائق والبحوث والتجارب على حوادث تلوث المياه ( CEDRE)، واتحاد ملاك ناقلات البترول( ITOPF  )، ومشروع الادارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة (POPs) وعدد من المتخصصين بجهاز شئون البيئة .

 

تهدف الورشة إلى  التعريف بسبل الاستعداد والتصدى لحوادث التلوث البحرى بالمواد الكيميائية والخطرة المنقولة بحرا ، حيث تم تنفيذها   في إطار تحديث خطة الطوارئ لمواجهة التلوث البحري بالزيت لتشمل التلوث البحري بالمواد الخطرة والمقلقة.

 

تتناول الورشة موضوعات حول الملوثات الخطرة وتصنيفاتها، والإجراءات المتبعة لإدارة حوادث التلوث الكيميائى المنقول بحرا، بالإضافة إلى التعريف بالجهات المعنية بالتعويض وسبل الحصول على التعويضات المناسبة للآثار البيئية الناجمة عن الحادث، كما تناقش موضوعات حول الإدارة السليمة للمواد  الخطرة والاستعداد الجيد لأى حوادث تنتج عنها.

 

كما تتضمن الورشة تنفيذ تدريب عملى على كيفية مكافحة التلوث الناتج عن المواد الخطرة المنقولة بالبحر بمركز التبين لمكافحة التلوث الزيتى بنهر النيل.

 

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-29 2017-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة