عادات يومية قد تصيبك بضرر في المفاصل

آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 3:43 مساءً
عادات يومية قد تصيبك بضرر في المفاصل
Advert test

أكدت العديد من الدراسات على أهمية ممارسة الأعمال المنزلية على صحة المرأة، مثل دراسة من جامعة ماكماستر بكندا التى أشارت إلى أن قيام المرأة بالأعمال المنزلية 5 مرات فى الأسبوع لمدة نصف ساعة يوميًا يقلل من خطر الموت مبكرًا بنسبة 28%، ومن الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% حسب تقرير نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

ولكن يسبب حمل الأشياء الثقيلة من أثاث ومقاعد وغيرها أثناء تنظيف المنزل، بعض الأضرار الصحية على العظام، وهذا ما أكده الدكتور أمين عبد الحميد عبد الهادى، استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن حمل الأشياء الثقيلة يؤثر على العمود الفقرى وخاصة فقرات العنقية والقطنية مما يؤدى إلى ظهور بعض الأعراض مثل تنميل الأظافر .

وأضاف استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، أن جلوس المرأة بوضع القرفصاء أثناء إعداد الطعام أو التنظيف يزيد من الخشونة المفاصل وسرعة تأكلها وكذلك ثنى الرقبة لفترة طويلة يؤدى إلى تنميل وثقل فى الذراعين.

وأشار إلى أن النوم على وسادة مرتفعة يؤدى إلى شد عضل فى فقرات العنقية بالعمود الفقرى وخشونة .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-25 2017-12-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة