اشتعال الصراع بين صحة الغربية ونقابة الأطباء

آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 12:53 مساءً
اشتعال الصراع بين صحة الغربية ونقابة الأطباء
Advert test

احتدم الصراع بين نقابة أطباء الغربية والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، على خلفية إصرار الأخير  انتداب  عددًا من الأطباء لمناطق نائية وهو ما تعتبره النقابة تنكيلًا وتعسفًا مع الأطباء لتصفية حسابات من قبل وكيل وزارة الصحة مع  الأطباء نظرًا لمطالبة عدد من الأطباء بإقالته على خلفية سبه ونعته لهم بـ”الزبالة”.

وأصدرت نقابة أطباء الغربية بيانًا تنتقد فيه ما وصفته باستمرار التعسف الإداري من قبل وزارة الصحة ومديرية الصحة بالغربية مع الأطباء.

انتقد  الدكتور مجدي الحفناوي نقيب الغربية تعنت شرشر مع الأطباء مؤكدًا أنها تعد رابع واقعة في خلال أشهر قليلة حيث يتم التنكيل بأطباء محافظة الغربية بانتدابهم الإجباري لمناطق نائية بغض النظر عن ظروفهم الاجتماعية أو رغبتهم.

وأشار الحفناوي إلى تقدم أطباء بمستشفى المحلة العام ومستشفى رمد طنطا ومستشفى كفر الزيات العام بشكوى لنقابة أطباء الغربية تفيد تضررهم من قرار إداري بندبهم إلى محافظة البحر الأحمر لمدد تصل إلى عام.

وتابع قائلًا: “توجه أعضاء مجلس نقابة أطباء الغربية إلى تلك المستشفيات، واجتمعوا مع الأطباء المتضررين، وتبين أن القرار صادر من إدارة الطب العلاجي بالوزارة وتم الاتفاق مع الزملاء الأطباء المتضررين بتصعيد المشكلة إلى النقابة العامة للعرض اليوم في جدول أعمال اللجنة النقابية الوزارية في وجود الأطباء المتضررين مع أعضاء النقابة العامة في لقاء مع مسئولي الوزارة”.

وانتقد الحفناوي تأخر صدور حركات الترقية لمساعد أخصائي  والتي من المفترض أن تكون 3 حركات، مؤكدًا أن الوزارة تتفنن فى وضع العراقيل المستفزة فى وجهها كأن تطلب ممن أتموا حديثًا دراساتهم العليا دورات تدريبية فى ذات تخصصهم.

وأكد مجلس نقابة أطباء الغربية في بيانه رفض قرارات الانتداب التعسفية لأطباء الغربية، معلنًا عن تقديم كل سبل الدعم الممكنة للزملاء المضارين من هذه القرارات، وتمسكه بإقالة وكيل وزارة الصحة بالغربية الذي أهان الأطباء والمهنة في تصريحه الشهير بوسائل الإعلام.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-12-26 2017-12-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة