وزير بيئة موريتانيا يعود الى انواكشوط

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 1:08 مساءً
وزير بيئة موريتانيا يعود الى انواكشوط
Advert test

عاد أمس السبت الى انواكشوط وزير البيئة والتنمية المستدامة السيد آميدي كمرا، قادما من روما بعد المشاركة في اشغال المؤتمر الدولي المنظم من أجل تعزيز إجراءات المحافظة على الغابات الذي احتضنته العاصمة الإيطالية خلال الفترة ما بين 20 و22 من الشهر الجاري تحت شعار :”لنعمل مع القطاعات لتوقيف قطع الغابات ولتوسيع المساحات الغابوية “.

وبوصفه الرئيس الدوري لمجلس وزراء الدول الاعضاء في الوكالة الافريقية للسور الاخضر الكبير التي يوجد مقرها بنواكشوط، فقد القي الوزير كلمة خلال هذه التظاهرة الدولية أعر ب المشاركون عن تقديرهم لها لكونها مكنت من وضع قواعد لهذا المؤتمر الهام .

كما عقد الوزير عدة اجتماعات مع شخصيات هامة في منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة من بينها السيدة ماريا هلينا سندو المديرة العامة المساعدة المكلفة بالمناخ والموارد الطبيعية والسيد هيروتو ميت سوجي مساعد المدير العام المكلف بالغابات والسيد رني كاسترو سالازار مساعد المدير المكلف بالمناخ والتنوع البيئي والمياه والاراضي , كما التقي الوزيركذلك بالسيد مصطفى كوزو كارا المدير العام لمكافحة التصحر وانهيار التربة بوزارة الغابات وشؤون المياه التركي .

وقد تمحورت هذه الاجتماعات حول تعزيز التعاون القائم بين موريتانيا ومنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة وتركيا في مجال المحافظة على البيئة على المستوى الثنائي ومتعدد الاطراف , كماشهد المؤتمر مشاركة ممثلين عن الدول الاعضاء والشركاء الفنييون والماليون للهيئات الحكومية والشخصيات الدولية .

ورافق الوزير في هذه المهمة ، المدير العام للوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير السيد سيدي محمد لحلووالسيد زوكلومهمات اباكر المدير التقني والعلمي للوكالة .

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-25 2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة