«ترشيد استهلاك المياه» ندوة في مركز إعلام زفتى بالغربية

آخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 12:18 مساءً
«ترشيد استهلاك المياه» ندوة في مركز إعلام زفتى بالغربية
Advert test

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة التعليمة بزفتى وشركة مياه الشرب بالغربية، ندوة إعلامية تحت عنوان «ترشيد استهلاك المياه» بمقر مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات بزفتى، استهدفت إلقاء الضوء على أهمية ترشيد استهلاك المياه .

تحدثت فى الندوة شيماء صلاح عبد الله، مدير التوعية بشركة مياه الشرب بالغربية، حول الاتفاقيات الدولية للمياه وان مصر تعتمد على مياه النيل فى توفير احتياجاتها من مياه الشرب والري، وأشارت الى مراحل التنقية التى تمر بها مياه الشرب فى محطة المياه .

وتطرقت الى أضرار الفلاتر الأهلية ومساوئها على صحة الناس لأنها تغير طعم الماء فهو يحجز الأملاح المعدنية الموجودة بها، وبينت ضرورة ترشيد استهلاك مياه الشرب حتى لا نصبح مثل مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا وهى من المدن التى حدث لها جفاف.

و أشارت الى ارتفاع تكلفة تحلية مياه البحر، ثم أجابت على استفسارات الحضور حول أسباب ارتفاع فاتورة المياه رغم الاستعمال البسيط للمياه.

وفى النهاية، طالبوا بضرورة عمل حملات للتوعية بطرق الترشيد لكل فئات المجتمع وان تقوم المدارس بعمل زيارات لمحطات المياه لكي يشاهد الطلاب مراحل تنقية المياه.

شارك فى الندوة طالبات من مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات بزفتى، و الأخصائيين الاجتماعيين وأدار فاعلياتها منى ابراهيم عمار أخصائي أول الاعلام، بمركز الإعلام تحت إشراف محمد صلاح رضوان، مدير المجمع الإعلامي.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-10 2018-03-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة