المضادات الغذائية وراء إثارة الاضطرابات الهضمية

آخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 3:23 مساءً
المضادات الغذائية وراء إثارة الاضطرابات الهضمية
Advert test

حذرت دراسة حديثة من أن المضادات الغذائية المستخدمة فى تصنيع النقانق والجبن والخبز ومنتجات الألبان، فضلا عن الأطعمة المخبوزة من الأطعمة المصنعة، يمكن أن تسبب اضطرابات هضمية تنجم عن اضطرابات فى المناعة الذاتية، حيث يقوم (الجلوتين) بتفعيل الجهاز المناعى لمهاجمة القناة الهضمية.
وأظهرت الدراسة أن الاضطرابات الهضمية يمكن أن تكون ناجمة عن إنزيم بكتيري يدعى (فوليا ميكروبيولوجيكا)، والمستخدم بكثافة في صناعات تجهيز الأغذية لتحسين خواصه الغذائية وإطالة العمر الافتراضي للمنتجات.
وقال آرون ليرنر الأستاذ الزائر في معهد (آيسكو كيوب) بألمانيا “يمكن أن يقوم (الجلوتامينامين) الجرثومي بتجميع البروتينات، لذا فإنه يستخدم لتحسين نسيج الطعام والاستساغة وفترة الصلاحية”، مضيفا أن إنزيم (فوليا ميكروبيولوجيكا)، الذى ينتجه الجسم، يعرف بأنه هدف المناعة الذاتية في الاضطرابات الهضمية.
وأوضحت الدراسة – التي نشرت فى دورية (فرونتيرز) لطب الأطفال – أن الجراثيم يمكن أن تكون في الواقع هدفا لاستجابة المناعة في الاضطرابات الهضمية، ومن ثم فإن وجودها في الأغذية المصنعة سبب بيئى محتمل لمرض الاضطرابات الهضمية لاختبار ما إذا كان هذا الإنزيم يسبب أو يتسبب فى إضرار المناعة فى مرضى الاضطرابات الهضمية .

Advert test
رابط مختصر
2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة