وزير الزراعة يؤكد قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة

آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 6:20 مساءً
وزير الزراعة يؤكد قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة
Advert test

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة، حيث تعد برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية.
وأشار وزير الزراعة – خلال مشاركته في المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة الذي تنظمه ألمانيا حول “الحلول الذكية للزراعة المستقبلية، والمسائل المركزية المتعلقة بمستقبل الصناعة الغذائية الزراعية العالمية” – إلى أن العلاقات الثنائية المزدهرة والتقارب المصري الألماني يأتي في إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية في توطيد وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ومنها العلاقات الزراعية.
وشارك أبو ستيت كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية عامة مع وزراء الأرجنتين وسلوفاكيا ونائب الوزير الصيني وأحد شباب رواد الأعمال من دولة كينيا حول “الاستفادة من الابتكارات الرقمية في الزراعة”، وأكد اهتمام مصر بمجالات الأبحاث والمشاريع البحثية الممولة محليا ودوليا.
وعقد الوزير لقاءات ثنائية مع وزراء الزراعة في ألمانيا وسلوفاكيا والأرجنتين وجنوب السودان والعراق ونيكاراجوا ومقدونيا وممثلي السعودية وسلطنة عمان وفلسطين.
كما عقد وزير الزراعة اجتماعا مع خوزيه دي سيلفا مدير منظمة الأغذية والزراعة، لدعم المشروعات الزراعية و التنموية في مصر، واجتماعات مع ممثلي بعض الشركات الألمانية في مجالات الإنتاج الحيواني والمعدات الزراعية.
جدير بالذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت شارك في هذا المنتدى الدولي كمتحدث رئيسي بحضور 73 دولة على المستوى الوزاري، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والذي استمرت جلساته لمدة ثلاثة أيام بالعاصمة الألمانية (برلين).

Advert test
رابط مختصر
2019-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة