حملة لمكافحة القوارض في الوادي الجديد

آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:27 مساءً
حملة لمكافحة القوارض في الوادي الجديد
Advert test

قال مدير عام الإدارة الزراعية بمركز الخارجة بالوادي الجديد عاطف عبد السلام إنه تم بدء تنفيذ حملة لمكافحة القوارض (فأر الغيط)، وذلك على مستوى القرى التابعة لإدارة الخارجة الزراعية.
وأضاف عبد السلام – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – أنه تم البدء بقريتي الخرطوم وبورسعيد بعدما تم توفير المبيدات اللازمة للمقاومة ومواتير الرش والمشرفين والمهندسين الزراعيين لضمان السيطرة الكاملة والقضاء على القوارض وحماية المحاصيل الزراعية المختلفة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية .
وأشار إلى أنه تم اكتشاف إصابات جديدة بسوسة النخيل الحمراء بقرية الخرطوم بمركز الخارجة، حيث ظهرت الإصابة – لأول مرة – بإحدى مزارع النخيل بالقرية، وذلك خلال المرور الدوري من جانب المشرفين الزراعيين، وعلى الفور تمت مقاومة السوسة من خلال المبيدات المتوفرة وحقن النخلة المصابة من خلال الجهاز الخاص بالمقاومة دون تحمل المزارع أية تكاليف، لضمان السيطرة وعدم ظهور إصابات جديدة بالسوسة المدمرة للنخيل .
ولفت إلى أنه تم توفير كميات من الكبريت ليتم رش النخيل – بشكل وقائي – عقب إجراء عمليات تقليم النخيل والتي تتم خلال الفترة الحالية، في ظل أن سوسة النخيل تظهر على مدار العام وتتسبب في تدمير النخيل في حالة تركها دون مقاومة . 
وفي السياق، أوضح عبد السلام أن حملات مكافحة النمل الأبيض مستمرة بالمنازل التي ظهرت بها إصابات، وذلك من خلال المبيدات المتوفرة حيث يتحمل المواطن نصف التكلفة فقط وذلك لحماية المنازل من الحشرة التي تسبب تآكل في الأسقف والمحتويات المختلفة بالمنازل.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة