خريطة طريق إندونيسية لتقليل نفايات البلاستيك

آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:35 مساءً
خريطة طريق إندونيسية لتقليل نفايات البلاستيك
Advert test

تعمل الحكومة الإندونيسية على إيجاد طرق لإشراك القطاع الخاص في جهود الحد من النفايات، وخاصة النفايات البلاستيكية، من خلال صياغة ما وصفته “خريطة طريق” للشركات لتقليل كمية المخلفات التي تنتجها.
وقالت مسؤولة بوزارة البيئة والغابات إن الوزارة تركز على قطاع الصناعة في خطتها لتقليل نفايات اللدائن هذا العام، وذلك من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة في إطار الجهود لتقليل النفايات، على أن تشمل خريطة الطريق هدفا طموحا بجعل حجم نفايات البلاد يصل إلى 30% وإعادة المعالجة للنفايات إلى 70% بحلول عام 2025 .
وأضافت المسؤولة، وفقا لصحيفة (جاكرتا بوست) على الإنترنت، إلى أن خريطة الطريق للوزارة ستغطي قطاعات بالصناعة هي تصنيع الغذاء والمشروبات والخدمات الملحقة بها ثم تجارة التجزئة، وتستهدف مطالبة الشركات بتغيير تصاميم العبوات لتصبح أكثر أمانا للبيئة مع الحد من استخدام عبوات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة