زيادة عمليات تهريب السجائر في إقليم ويلز البريطاني

آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:36 مساءً
زيادة عمليات تهريب السجائر في إقليم ويلز البريطاني
Advert test

أفاد مسح أجرته مؤسسة أهلية لمكافحة التدخين بأن عمليات تهريب السجائر ازدادت في إقليم ويلز البريطاني، حيث أن 15% من السجائر التي تباع في ويلز غير قانونية وهذه الكمية تعادل حوالي مليون سيجارة يوميا، وتأتي السجائر المهربة من أقصى الشرق من الصين وروسيا.
وذكرت حكومة ويلز أنها تدرس التغلب على هذه المشكلة من خلال الاتصالات المركزية وبرنامج لإنفاذ القانون بدلا من التعامل معها على المستوى المحلي.
وتقوم مؤسسة خاصة للكلاب البوليسية بإمداد أكثر من 100 مجلس محلي بالمملكة المتحدة بالكلاب المدربة جيدا بهدف إحباط محاولات تهريب السجائر والمخدرات والأسلحة، وقام أحد الكلاب باكتشاف ما قيمته 6 ملايين جنيه استرليني من التبغ غير القانوني لدرجة أن المهربين يرصدون 25 ألف جنيه استرليني لمن يأتي برأسه.
ويقول صاحب الكلب، وفقا لشبكة (بي بي سي) البريطانية، إن حاسة الشم القوية لدى الكلب وهو من نوع “سبانيل” قد أزعجت “بعض الناس السيئة للغاية”، مشيرا إلى أن التهديدات ربما تأتي من جماعة للجريمة المنظمة، بل أنه هو نفسه تلقى رسائل تهديد بالقتل.

Advert test
رابط مختصر
2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة