صحيفة بريطانية: الطب البديل يعود للثقافة المصرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 5:13 مساءً
صحيفة بريطانية: الطب البديل يعود للثقافة المصرية
صحيفة بريطانية: الطب البديل يعود للثقافة المصرية
مروة الحديدي
Advert test

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الحجامة تعود للثقافة المصرية والصينية والشرق أوسطية، مشيراً إلى أن الكثير من النجوم الأمريكيين بدأوا باتباع ذلك الأسلوب الجديد فى العلاج، حيث يقوم المعالجون باستخدام كئوس الهواء على الأماكن المصابة بالجسم من أجل تحفيز تدفق الطاقة.

ومن الملاحظ أن الكثير من الرياضيين سواء في مصر أو الخارج بدأوا في الاتجاه إلى الحجامة للشفاء من الأمراض التي تصاب البعض في الظهر خاصة أنها تكون بدون تدخل جراحي ولا تؤثر على حركة اللاعب في ظل تخوف أي لاعب من التدخل الجراحى فى ظهره الذى ربما يؤدى إلى عاهة مستديمة.

وقد استعان بعض اللاعبين المصريين أمثال أحمد خيري لاعب الأهلى والإسماعيلى بالحجامة للشفاء من الإصابة التي ألمت بظهره وغاب بسببها فترة طويلة عن الملاعب.

وتتم الحجامة عبر كأس زجاجي في داخله شعلة نار صغيرة، وتوضع فوهة الكأس على الجلد بشكل مباشر بعد تجريحه بشكل بسيط، وعندما تنطفئ الشعلة الصغيرة، ينخفض الضغط داخل الكأس، فيحاول سحب الهواء من الخارج، فيسحب الجلد إلى أعلى، ويتسبب ذلك بخروج بعض الدم قليل الكثافة من الجروح التي أجريت فى الجلد.

ويلجأ الرياضيون إلى الحجامة لتخفيف الإجهاد والآلام، وحتى تساعدهم في التعافي من الجهود العضلية التي يبذلونها خلال التدريب والمنافسات.

ويمكن القول إن الحجامة إحدى أساليب الطب البديل التي أوصى بها الإسلام، وقال الأطباء الذين اعتمدوها في الشرق الأوسط إنها تخرج الدم الفاسد من الجسد، وكانت معروفة أيضًا لدى الصينيين، ويقول الأطباء الممارسون لها إنها تفتح منافذ الطاقة في الجسم.

ويجمع الرياضيون الذين يمارسون الحجامة أنها تساعد على التعافي والعلاج، وتسهّل تدفق الدم في الجسم وتخفف الآلام العضلية الناتجة عن التدريبات المتواصلة والمشاركة في المنافسات الرياضية.

واعتمد السباح الأمريكي فيلبس على تقنية الحجامة منذ وقت طويل، فقد نشر منذ حوالي عام صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي خلال إجراء عملية الحجامة له من قبل الطاقم الطبي، وقد ظهر عدد كبير من اللاعبين الأمريكيين في صور التقطت لهم بأولمبياد ريو وتبدو آثار الحجامة واضحة على أكتافهم وظهورهم.

وأثار اعتماد الأبطال المتنافسين في أولمبياد ريو 2016 على “الحجامة” موجة من التساؤلات بشأن فوائد هذه الطريقة من الطب البديل التي يعتمدها أقوى رياضي العالم خاصة أنها تعالج الحالة بأسلوب جيد جدًا.

Advert test
رابط مختصر
2016-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة