تعرف على فوائد “زهرة البيلسان” المذهلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 9:20 مساءً
تعرف على فوائد “زهرة البيلسان” المذهلة
تعرف على فوائد “زهرة البيلسان” المذهلة
أسامة فايد
Advert test

يُستخدم البيلسان منذ عصور في الطب البديل في الكثير من الحضارات ، مثل أمريكا الشمالية ، أوروبا ، شرق آسيا ، و شمال أفريقيا، و هو من الأعشاب ذات الفوائد العديدة و الرائعة، و كعادة الطب البديل فإن هناك دائماً علاج طبيعي وآمن لكل الأمراض الشائعة، إليكم بعض من فوائد زهرة البيلسان الطبية والعلاجية المذهلة .

وتعد البيلسان من النباتات الغنية بالألياف، وهذه الألياف تساعد على علاج الإمساك، طرد الغازات، وتقوية الجهاز الهضمي بصورة عامة، كما تساعد زهرة البيلسان و بذورها الغنية بالألياف على التقليل من نسبة الكوليسترول الضارة بصحة القلب وزيادة نسبة الدهون المفيدة للجسم، وبالتالى يمكنها الوقاية من الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين .

كما أنه غني أيضاً بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على بسط الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم المرتفع، وأعراض البرد والانفلوانزا كل ما يصيب الجهاز التنفسي من أعراض مثل التهاب الحلق، السعال، احتقان الشعب الهوائية، علاجه بنبات البيلسان، فهو يحتوى على مواد لها نفس أثر المواد الموجودة بالأدوية المستخدمة لعلاج هذه الأعراض والتى تهدئ من الاحتقان والالتهابات و تعمل كمذيب و طارد للبلغم.

ويساعد البيلسان على تقوية المناعة لقدرته على مقاومة البكتريا والميكروبات وأنواع العدوى المختلفة، لذا يستخدمه كثير من الناس لعلاج البرد والانفلوانزا، فهو يعزز من صحة الجهاز المناعي ويحمى الجسم من الكثير من الأمراض.

زهرة البيلسان وبذوره تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تنظيم مستوى الانسولين والسكر بالدم، فيساعد مرضي السكر على العلاج بل ويحمى من الإصابة به، كما أن لديها القدرة على تخفيف آلام المفاصل والعظام لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة