دراسة أمريكية: تغير المناخ وراء فقدان 40 ألف كيلو متر مربع من الغابات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 12:19 صباحًا
دراسة أمريكية: تغير المناخ وراء فقدان 40 ألف كيلو متر مربع من الغابات
دراسة أمريكية: تغير المناخ وراء فقدان 40 ألف كيلو متر مربع من الغابات
هيئة تحرير البيئة والصحة
Advert test

كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين، نشرت نتائجها على صفحات مجلة الأكاديمية العلمية الأمريكية، أن التغيرات المناخية والاحتباس الحراري الناجم عن الحرائق التي نشبت في غرب أمريكا في كاليفورنيا خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، وتسبب في ترك أكثر من 90 ألف شخص منازلهم، كما كانت هذه التغيرات سببا في فقد 40 ألف كيلو متر مربع من مساحات الغابات خلال 30 عاما الماضية.

وأنفقت الإدارة الأمريكية مبلغاً قدره 2 مليار دولار خلال العام الماضي لمكافحة هذه الحرائق، كما تسبب ارتفاع درجات الحرارة في موت الأشجار وتراكم أخشابها، ما أدى إلى الحرائق.

وفى جنوب فرنسا، أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى اندلاع الحرائق وتدمير غابات دول البحر المتوسط والتي كانت لا تتأثر بذلك حتى عام 1980، ولكن صيف 2003 كان شديد الحرارة وتسبب في فقد 70 ألف هكتار من هذه الغابات، وفقاً للدراسة.

Advert test
رابط مختصر
2016-10-31 2016-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة