البيئة تخصص 3 مليارات جنيه إضافية لإعادة تدوير القمامة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:58 مساءً
البيئة تخصص 3 مليارات جنيه إضافية لإعادة تدوير القمامة
البيئة تخصص 3 مليارات جنيه إضافية لإعادة تدوير القمامة
مروة الحديدي
Advert test

قال خالد فهمي وزير البيئة، إن هناك حلولًا عديدة للقضاء على ملوثات البيئة، إلا أنها تحتاج رغبة سياسية ومتابعة لتنفيذها، مضيًفا “لابد من الجرأة في اتخاذ القرار والتنسيق في التنفيذ”.

واستعرض فهمي في كلمته باجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب التحديات التي تواجه الوزارة، أن منطقة الدلتا لا يوجد بها أماكن لجمع قمامة، وأن نقلها إلى أماكن أخرى مكلف جدًا.

وحول مشكلات المحميات الطبيعية، قال:”لابد من تغيير قانون المحميات”، لافتاً إلى أنه تقدم بمشروع قانون خاص بها إلى مجلس الوزراء منذ عام ونصف، والذي مازال في مجلس الدولة.

وتساءل: “كيف يكون عندي محميات وغير مستغلة؟، العالم أصبح يتحرك من إستراتيجية الحماية المطلقة إلى إستراتيجية صون الطبيعة بأنشطة تفيد المجتمعات المحلية.

وأكد فهمى أنه تم تخصيص 3 مليار جنيها على سنتين كمخصصات إضافية لإعادة تدوير القمامة على أن تتم على مراحل معينة، بحسب خطة مدروسة، مشيراً إلى أن الوزارة لديها خطة لهذه المراحل، على أن يتم العمل على هذا الملف بالتنسيق مع المحافظات وفقا للخطة القومية لمحافظات الجمهورية التي تم عرضها على مجلس الوزراء.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة