الصحة العالمية تطلق حملة “تنفس الحياة”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:35 مساءً
الصحة العالمية تطلق حملة “تنفس الحياة”
الصحة العالمية تطلق حملة “تنفس الحياة”
أسامة فايد
Advert test

أكدت منظمة الصحة العالمية أن تلوث الهواء بات من أكثر الأخطار البيئية الرئيسة المؤثرة في الصحة العامة، إذ يتسبب في وفاة واحد من ثمانية أشخاص، وقُدر عدد الوفيات الناجم عن تلوث الهواء العام 2015 بنحو ثلاثة ملايين شخص، ما يجعله أكبر أزمة صحية بيئية يواجهها كوكب الأرض.

وأشارت المنظمة إلى أنه في مقدور الدول أن تواجه الكثير من أخطار تلوث الهواء من  خلال العمل على إعداد خطط وبرامج تساهم في خفض مستويات هذا التلوث، الأمر الذي من شأنه أن يقلل العبء المرضي، خصوصا الناجم عن السكتات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة، فضلا عن الأمراض التنفسية المزمنة والحادة على السواء، بما في ذلك الربو.

وفي هذا المجال، أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة بعنوان “تنفس الحياة” أو “Breath Life”، من أجل العمل على رفع مستوى الوعي حول الأخطار الصحية للملوثات في الهواء، كما تساهم في دراسة ظاهرة الاحتباس الحراري.

ووضعت الحملة سياسات يمكن تنفيذها من قبل المجالس المحلية في المدن، من أجل خفض مستويات تلوث الهواء، وتالياً، تقليل العبء المرضي الناجم عن الكثير من الأمراض التي يتسبب بها تلوث الهواء.

ووضعت المنظمة تدابير وإرشادات تمس السكن والنقل والنفايات وأنظمة الطاقة، والعديد من الإجراءات البديلة التي يمكن أن تنقذ أرواح الكثيرين على الكوكب، وفق ما نشره موقع المنظمة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة