الصحة الكويتية تستضيف نخبة من الاستشاريين الزائرين لإجراء جراحات نادرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:40 مساءً
الصحة الكويتية تستضيف نخبة من الاستشاريين الزائرين لإجراء جراحات نادرة
الصحة الكويتية تستضيف نخبة من الاستشاريين الزائرين لإجراء جراحات نادرة
محمد نبيل
Advert test

أعلنت وزارة الصحة الكويتية استضافتها نخبة من الأطباء الاستشاريين العالميين خلال نوفمبر الجاري وذلك ضمن جدول زيارات أعدته لمعاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية النادرة بمشاركة الأطباء العاملين في مستشفيات البلاد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن مثل هذه الزيارات تأتي استكمالا للنهج الذي تتبعه (الصحة) في استضافة مختلف الأطباء الاستشاريين شهريا بغية إجراء العمليات النادرة ونقل خبراتهم للأطباء المحليين.

وأوضحت أن البرنامج يشمل زيارة 35 استشارياً متخصصاً في جراحات التجميل وأمراض القلب التداخلية والعلاج الكيماوي وتخصص الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة وجراحة القولون والمستقيم وجراحة الأورام وأمراض الدم وجراحة الأعصاب وجراحة العظام وأمراض النساء والولادة والعمود الفقري لدى الأطفال وجراحة الأورام وتخصص العيون الصناعية والتغذية والإطعام.

وبينت أن الاستشاريين الزائرين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وايرلندا واليونان وايطاليا والهند واسبانيا وفرنسا والنمسا سيقومون بمعاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية النادرة بمشاركة الأطباء العاملين في مستشفيات الوزارة.

وذكرت أن الزائرين سيقومون أيضاً بإلقاء المحاضرات العلمية والمشاركة في الورش العلمية والمؤتمرات الطبية بغية إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة.

وأكدت  استمرارها في تنظيم مثل هذه الزيارات لمختلف التخصصات نظرا لأهميتها في تدريب الطاقم الطبي الكويتي على احدث الطرق العلاجية وتبادل الخبرات العلاجية بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية المقدمة ورفع شأنها عبر خبرات متطورة قادمة من اكبر المراكز الطبية العالمية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة