Advertisements

الصحة تغلق عدد من المستشفيات والمعامل في الدقهلية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 6:22 مساءً
الصحة تغلق عدد من المستشفيات والمعامل في الدقهلية
الصحة تغلق عدد من المستشفيات والمعامل في الدقهلية
أحمد حسين
Advert test

أعلنت وزارة الصحة عن إغلاق عدد من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات إداريًا لمدة شهر، بسبب مجموعة من المخالفات المختلفة من بينها إنشاء أقسام داخلية بدون ترخيص، وعدم إتباع نظم مكافحة العدوى.

وأوضح الدكتور صابر غنيم، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والترخيص، أنه تم المرور على 11 مستشفى و7 مراكز طبية و 8 معامل و5 عيادات و3 محلات للبصريات، خلال حملات الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بمحافظة الدقهلية.

وأسفرت الحملات عن تحرير إنذار لإحدى المستشفيات وإمهالها أسبوعين لتلافي المخالفات التي تمثلت في “عدم تغليف أبواب جناح العمليات الخشبية تغليف معدني، بالإضافة إلى وجود أتربة علي الأسطح المرتفعة داخل جناح العمليات، وعمال النظافة لا يرتدون قفازات الخدمة الشاقة، وتعقيم الآلات وغسل الملابس يتم في غرفة واحدة”.

أما المستشفى الثانية فتم غلق جناح العمليات بها لحين تجهيز الرعاية المركزة والإفاقة وحجرة العمليات، ومنح المستشفى مهلة لمدة شهر لإتمام التجديد و تلافي المخالفات، كما تم توجيه إنذار إلي ورثة صاحب ترخيص المستشفى الثالثة بسرعة تغيير الترخيص مع تعين مدير فني جديد، خلال أسبوعين من تاريخه وإلا تعرضت المنشأة للغلق الإداري.

كما تم استصدار قرار غلق إداري للمستشفى الرابعة لمدة شهر طبقاً للمادة 11 من القانون 153 لسنة 2004 مع غلق الأقسام غير المصرح بالعمل بها وعدم فتحها إلا بعد ترخيصها، وإغلاق المعمل وقسم الأشعة الملحقين بها لإدارتهما بدون ترخيص.

وتم أيضاً توجيه إنذار كتابي للمستشفى الخامسة بسرعة استقدام اللجنة الفنية والهندسية بديوان عام وزارة الصحة وذلك لمعاينة الإضافات بوحدة الغسيل الكلوي وبيان مدي مطابقتها للمواصفات الحديثة لوحدات الغسيل الكلوي الواردة بالقرار الوزاري رقم 141 لسنة 2009 من عدمه.

كما تم غلق قسم العمليات بالمستشفى السادسة لحين تلافى المخالفات وأبرزها،إلغاء غرفة العمليات غير المصرح بالعمل بها، توجيه إنذار كتابي بسرعة تلافى باقي المخالفات خلال شهر من تاريخه، على أن يتم بعد ذلك مرور لجنة للتأكد من توافر الجودة الشاملة و ذلك لبيان مدى مطابقة المنشاة للجودة من عدمه.

كما تم غلق المستشفى السابعة لمدة شهر طبقا للمادة 11 من القانون 153 لسنة 2004 وذلك بسبب نقص التجهيزات، على ألا يتم إعادة الفتح إلا بعد استكمال التجهيزات و تلافى المخالفات. وتم غلق المستشفى الثامنة لمدة شهر طبقا للمادة 11 من القانون 153 لسنة 2004 على ألا يعاد الفتح إلا بعد تلافى المخالفات، وتوجيه إنذار كتابي للمعمل الملحق بالمستشفى بسرعة تلافى المخالفات خلال أسبوعين.

كما تم إصدار قرار غلق قسم العمليات و قسم العناية المركزة بالمستشفى التاسعة لحين تلافى المخالفات و توجيه إنذار كتابي بسرعة إعداد ملف للجودة والحصول على شهادة توفير الجودة الشاملة بعد شهر من تاريخه وإلا تعرضت المنشأة لإلغاء الموافقة المبدئية.

أما المستشفى العاشرة فقد تم غلق قسم العمليات و العناية المركزة بها لحين تلافى المخالفات، وتم توجيه إنذار كتابي بسرعة تلافى المخالفات خلال شهر من تاريخه و إلا تعرضت المنشأة للغلق الإداري. أما المستشفى الحادية عشر، فتم غلق قسم الحضانات غير المصرح العمل بها، وتم توجيه إنذار كتابي بالمستشفي بسرعة إعداد القائمين عليها للحصول على شهادة توفير الجودة الشاملة خلال شهر من تاريخه وإلا تعرضت المنشأة للغلق الإداري مع إزالة باقي المخالفات.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2016-11-01 2016-11-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة