برلماني يطالب وزير الصحة بفتح ملف فساد الأدوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 6:26 مساءً
برلماني يطالب وزير الصحة بفتح ملف فساد الأدوية
برلماني يطالب وزير الصحة بفتح ملف فساد الأدوية
محمد نبيل
Advert test

طالب الدكتور سامي المشد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة السادات في محافظة المنوفية، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بفتح ملف الأدوية؛ للكشف عن حجم الفساد والأزمات في هذا القطاع، مشيرًا إلى أن هذا الملف يحوي الكثير من الأزمات.

وأوضح المشد: «أن لجنة الصحة بمجلس النواب عقدت اجتماعًا أمس الإثنين، برئاسة النائب محمد العماري، وبحضور وزير الصحة، وتم التأكيد على ضرورة إلزام شركات الأدوية، بتوزيع الأدوية على المستشفيات، ومنح المتوفر منها للصيدليات»، مشيرًا إلى أن شركات الأدوية حصتها كانت تتراوح ما بين 75% إلى 80% من سوق الدواء المصري، مؤكدًا أن حصتها اليوم وصلت لـ 5% فقط، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بفعل فاعل، مطالبًا بالكشف عن المستفيد من هذا التراجع.

وأضاف المشد: «أن هذا التراجع جاء لصالح القطاع الخاص»، مشيرًا إلى أن من حصلوا على تراخيص لصناعة الأدوية من شركات القطاع العام حصلوا عليها بأسعار عالية، وبالتالي فلا يوجد وجه للمنافسة في سوق الدواء بينها وبين القطاع الخاص، وهو ما كان سببًا في إفلاس شركات القطاع العام المنتجة للأدوية، موضحًا أن جودة الأدوية في القطاع العام ربما أفضل من مثيلاتها في شركات القطاع الخاص، مطالبًا وزير الصحة بضرورة إيجاد حل لهذه الأزمة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-01 2016-11-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة