وزير البيئة الإماراتي يشهد انطلاق منتدى “التعاون بين بلدان الجنوب” 

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:59 مساءً
وزير البيئة الإماراتي يشهد انطلاق منتدى “التعاون بين بلدان الجنوب” 
وزير البيئة الإماراتي يشهد انطلاق منتدى “التعاون بين بلدان الجنوب” 
محمد نبيل
Advert test

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي المنتدى والمعرض العالمي للتنمية بين دول الجنوب الذي انطلق مساء أمس في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 3 نوفمبر وذلك بتنظيم من مؤسسة زايد الدولية للبيئة وحضور ممثلين من دولة الإمارات والأمم المتحدة ونحو 160 دولة ومنظمة عالمية.

وألقى في بداية الجلسة الافتتاحية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة كلمة في المنتدى في دورته الثامنة والذي يلتئم تحت شعار ” التعاون فيما بين بلدان الجنوب : الابتكار وخارطة طريق لتحقيق جدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030 ” .. وقال في كلمته انه ومنذ انطلاقه قبل أربعة عقود تحت مظلة الأمم المتحدة شهد التعاون بين بلدان الجنوب تطورات مهمة على أكثر من صعيد ووفر هذا التعاون فرصاً حقيقية للبلدان النامية في مساعيها الفردية والجماعية من اجل تحقيق النمو الاقتصادي المطرد والتنمية المستدامة.

وأشار في كلمته إلى تركيز دول الجنوب على قطاع التعليم وإيجاد الحلول المناسبة لتطويره مثل أدوات البحث العلمي والابتكار والتكنولوجيا وبناء القدرات مستندة في ذلك إلى ارث حضاري وموارد متنوعة وغنية ماساهم في تحويل بعض الدول إلى قوى سياسية واقتصادية كبرى وفاعلة في محيطها الإقليمي وفي المحيط العالمي.

واكد الوزير الزيودي أن دولة الإمارات تنتهج سياسة ثابتة في مجال التعاون الدولي القائم على تحقيق التنمية الشاملة لجميع الشعوب وعلى أساس المصالح المشتركة للدول والشعوب وتحقيق العدالة والمساواة للجميع ودولتنا بفضل سياستها المتوازنة والراسخة والتي ارسي قواعدها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه ويحمل لواءها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تعمل على توطيد وبناء شراكات اقتصادية وتجارية واستثمارية مع مختلف دول العالم وبالتعاون مع هيئات ومنظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة ومن اجل إيجاد حلول مستدامة لقضايا التنمية المستدامة خاصة في دول الجنوب التي تشمل دول القارة الأفريقية وقارة آسيا باستثناء، اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان، وتشمل كذلك دول أمريكا الجنوبية والجزر المجاورة لأستراليا.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة