الصحة الكويتية: توزيع بطاقة “عافية” للمتقاعدين يسير وفق الخطط الموضوعة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:20 مساءً
الصحة الكويتية: توزيع بطاقة “عافية” للمتقاعدين يسير وفق الخطط الموضوعة
الصحة الكويتية: توزيع بطاقة “عافية” للمتقاعدين يسير وفق الخطط الموضوعة
أسامة فايد
Advert test

قال وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي اليوم إن خطة إتمام عملية توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين “عافية” تسير وفق ما هو مخطط لها، مبيناً انه تم توزيع 75701 بطاقة على المواطنين المتقاعدين المستفيدين من الخدمة حتى الآن.

وأضاف العبيدي في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء إنه منذ تفعيل برنامج “عافية” وصل عدد حالات الدخول إلى المستشفيات الخاصة إلى 737 حالة، تمثلت في استفادة 400 مواطن ومواطنة من إجراء عمليات منظار و1204 مواطن ومواطنة تم عمل أشعة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية لهم.

وأكد أن البرنامج سيدفع نحو تخفيف الأعباء عن فئة المتقاعدين بالحصول على الخدمة الصحية وإنعاش القطاع الصحي.

يذكر أن توزيع بطاقات “عافية” التأمينية بدأ في 28 سبتمبر الماضي ليستفيد منها نحو 117 ألف مواطن من المتقاعدين المسجلين في نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تبلغ 82 مليون دينار كويتي.

وتبلغ مدة الوثيقة عاماً واحداً تخضع خلالها للتقييم والتطوير والدراسة قبل التجديد وتقوم وزارة الصحة بمراقبة الفواتير والدورة المستندية للخدمة، وإجراء الزيارات الميدانية للتحقق من تقديم أفضل الخدمات للمواطن.

ويغطي المشروع حتى 15500 دينار كويتي للذكر، و17 ألفا للأنثى في السنة، على أن تشمل 1500 دينار لخدمات الأسنان للجنسين، ومثلها لأمراض النساء والولادة و4 آلاف دينار للعيادات الخارجية.

ولا تشمل بطاقة “عافية” التغطية الصحية خارج دولة الكويت وستكون أسعار الخدمات الصحية المقدمة من قبل قطاع المستشفيات الخاصة ومراكز الرعاية الطبية تحت الرقابة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة