الصين تعلق على تصريحات ترامب بشأن الخروج من اتفاقية تغير المناخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:24 مساءً
الصين تعلق على تصريحات ترامب بشأن الخروج من اتفاقية تغير المناخ
الصين تعلق على تصريحات ترامب بشأن الخروج من اتفاقية تغير المناخ
محمد نبيل
Advert test

في تعليق نادر من الصين على انتخابات خارج البلاد رفضت بكين اليوم خطة دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية للانسحاب من اتفاقية تغير المناخ قائلة إن على أي زعيم سياسي حكيم أن يضع السياسات بما يتفق مع الاتجاهات العالمية.

وردا على سؤال بشأن كيف ستعمل الصين مع إدارة ترامب فيما يتعلق بتغير المناخ قال كبير المفاوضين الصينيين بشأن المناخ للصحفيين إن العالم يتحرك صوب تحقيق توازن بين حماية البيئة والنمو الاقتصادي.

وقال شيه تشن هوا “إذا قاوموا هذا الاتجاه فلا أعتقد أنهم سيحصلون على دعم شعبهم وسيتأثر أيضاً التقدم الاقتصادي والاجتماعي لبلادهم. “أعتقد أن أي سياسي حكيم يجب أن يتخذ مواقف سياسية تتفق مع الاتجاهات العالمية.”

وكان ترامب هدد برفض اتفاق باريس وهو اتفاق عالمي تفاوضت عليه 200 حكومة تقريباً لمحاربة تغير المناخ.

وعادة ما يتردد السياسيون الصينيون في الإدلاء برأي عن انتخابات خارج بلادهم غير أنهم يدافعون عن السياسات الصينية عندما تهاجم في البرامج الانتخابية للمرشحين. وتأتي تصريحات شيه في الوقت الذي تعتزم فيه الصين إطلاق برنامج قومي لتجارة الكربون في عام 2017.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة