وزير البيئة العماني يدشن كتاب “الحياة البرية في عًمان”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:13 مساءً
وزير البيئة العماني يدشن كتاب “الحياة البرية في عًمان”
وزير البيئة العماني يدشن كتاب “الحياة البرية في عًمان”
Advert test

دشن مُحمَّد بن سالم بن سعيد التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية في عمان،  كتاب «الحياة البرية في عُمان» الصادر عن مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، ويحتوي الكتاب على 5 أبواب يتحدث فيها عن الثدييات التي وصل عددها إلى نحو 83 نوعاً، في حين بلغت أعداد أنواع الطيور 527 نوعاً، والزواحف نحو 105 أنواع، كما سجل الكتاب وجود 79 نوعاً من الفراشات في السلطنة، إلى جانب باب يختص بالحشرات التي لم يرد رقم حصري لأعدادها.

ويتضمن الكتاب مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية لمجموعة من الكائنات الحية التي تعيش في البيئة العمانية، وتكاثرت وأصبحت لها بيئاتها المختلفة.

والكتاب هو الأول من نوعه الذي يتحدث عن الحياة البرية في عُمان ويمكن استخدامه كدليل للتعرف إلى تفاصيل تلك الحياة.

الكتاب من تأليف هانا آريكسون ونيس آريكسون، بالتعاون مع آن بوجي، وصدر سابقاً للمؤلفين المقيمين في السلطنة منذ عقود، 13 كتاباً متنوعاً، بالإضافة إلى 12 ألف صورة منشورة استخدم بعضها كطوابع ومنشورات رسمية للسلطنة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة