وزير البيئة: قانون المحميات الطبيعية الجديد في مجلس الدولة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:25 مساءً
 وزير البيئة: قانون المحميات الطبيعية الجديد في مجلس الدولة
 وزير البيئة: قانون المحميات الطبيعية الجديد في مجلس الدولة
مروة الحديدي
Advert test

 قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن قانون المحميات الطبيعية الجديد، والمتعلق بإدارتها بنهج اقتصادي، لا يزال في مجلس الدولة حتى الآن، مشيرا إلى أنه سبق وأن وافق عليه مجلس الوزراء في يوليو من العام الماضي.

وأضاف أنه تم الانتهاء من كراسة شروط المواصفات الخاصة بالمحميات والمتعلقة بإدارتها، ولدينا خطة للتطوير، وتم تقدير حجم الاستثمارات، منوها بأن توافر الخبرة شرط للاستثمار في المحميات.

وأكد فهمي سعيه إلى الاستثمار في المحميات، بما يتوافق مع طبيعتها البيولوجية، ودون المساس بها، لافتاً إلى أنها ثروة كبرى لابد من استغلالها، لافتاً إلى أن القانون الجديد للمحميات سيعالج أزمة الملكيات للأراضي داخل نطاق المحميات، أو التي ستدخل في نطاقها سواء ملكية عامة أو خاصة، مشيراً إلى أن إعلان أي محمية جديدة سيتم بعد موافقة كل الوزارات المعنية، وأن قانون المحميات الجديد غلظ العقوبة في حالة التعد على أرض المحميات الطبيعية، وفرض عقوبات على كل حالة تعدٍ أو مخالفة تتفاوت حسب شدتها من الغرامة والحبس.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة