إشادة دولية بدور مصر في علاج فيروس “سي”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 6:18 مساءً
إشادة دولية بدور مصر في علاج فيروس “سي”
إشادة دولية بدور مصر في علاج فيروس “سي”
مروة الحديدي
Advert test

 أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالإنجازات التى حققتها الحكومة المصرية فى مجال الصحة العامة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للوصول إلى علاج مليون مواطن مصاب بفيروس سى خلال هذا العام.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها، الأربعاء، في المؤتمر الدولى الثامن عن «تفعيل الصحة العامة فى زمن التحديات» والذى ينظمه المعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية وزراء التعليم العالى والصحة والبيئة والقائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية.

أكد الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، اهتمام الجامعة بصحة المواطن من خلال العمل المستمر على النهوض بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى دعم الأبحاث العلمية فى هذا المجال.

وأشاد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بجهود الدولة لمجابهة الأمراض المستوطنة والقضاء التام على الالتهاب الكبدى الوبائى «سى» بحلول عام 2020، من خلال توفير العلاج للمواطنين من هذه الأمراض.

وأشارت الدكتورة منال أحمد مهدلى، عميدة المعهد ورئيس المؤتمر، إلى أن مشاركة هذا العدد من المنظمات العالمية والهيئات الحكومية وغير الحكومية فى هذا المؤتمر، تعكس أهمية التكامل المعرفى فى تحقيق أهداف المؤتمر، التى تتواكب مع أهداف أجندة مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-03 2016-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة