فهمي يعتمد خطة وزارة البيئة لمواجهة السيول 

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 6:16 مساءً
فهمي يعتمد خطة وزارة البيئة لمواجهة السيول 
فهمي يعتمد خطة وزارة البيئة لمواجهة السيول 
محمد نبيل
Advert test

عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اجتماعًا طارئًا مع غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات بالأفرع الإقليمية لجهاز شؤون البيئة والمحميات الطبيعية لبحث التدابير والإجراءات التنفيذية  لمواجهة أخطار السيول بالمحافظات ووضع خطة لمواجهة أخطارها.

يأتي ذلك بعدما تعرضت عدة محافظات لسيول شديدة الأسبوع الماضي وبعد إنذار هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تعرض 11 محافظة لأمطار وسيول شديدة.

وأكد فهمي خلال اجتماعه على التنسيق مع غرفة قطاع الأزمات بمجلس الوزراء وتقديم الدعم الفورى واللازم حال حدوث أى أضرار بيئية نتيجة السيول والأمطار وتواصل الوزارة متابعة الموقف والتنسيق مع المحافظات التى تعرضت للسيول، حيث مازالت أعمال شفط وكسح المياة من الأماكن المتضررة مستمرة.

 وفى السياق نفسه  أكدت الدكتور كوثر حنفى رئيس جهاز إدارة الخدمات والكوارث بوزارة البيئة  أن جميع أجهزة الدولة تتكاتف من أجل مواجهة خطر السيول وأشارت أن وزارة الرى هى المسئول الأول والأخير عن إجراءات واستعدادات مواجهة السيول نظرا لمعرفتها بمخرات السيول والكبارى وخزانات

وأوضحت أن وزارة الرى تتولى خطة إنشاء السدود لمواجهة السيول، وذلك لأن لديها خرائط عن مجاري ومخرات  السيول والمناطق الأكثر تضررا  وتعرضا للسيول، أيضاً والمناطق الأكثر توقعاً بأن تهاجمها السيول، من أجل إجراء التقييمات تجاه تلك الأماكن.

 وتابعت الدكتورة كوثر حنفى  أن السيول مشكلة قومية  لابد أن تتكاتف  كل جهات الدولة لمواجهة أخطارها، مشيرة إلى أن دور وزارة البيئة ينحصر فى وضع خطة لكيفية التخلص من المواد الخطرة والصلبة التى يمكن أن تجرفها السيول معها وتؤدى لأخطار بالبيئة وأيضاً حماية المحميات الطبيعية وحماية ما فيها من نباتات وحيوانات نادرة وحمايتهم من قبل أن تجرفهم السيول.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-03 2016-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة