أبوظبي تستضيف اجتماعات مجلس الوكالة الدولة للطاقة المتجددة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:42 مساءً
أبوظبي تستضيف اجتماعات مجلس الوكالة الدولة للطاقة المتجددة
أبوظبي تستضيف اجتماعات مجلس الوكالة الدولة للطاقة المتجددة
أسامة فايد
Advert test

انضمت دولة الإمارات إلى 100 دولة للمشاركة في الدورة الثانية عشرة من اجتماعات مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الذي عقد في أبوظبي.

وترأس الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة والممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، وفد الدولة المشارك في اجتماعات المجلس.

يأتي اجتماع المجلس في وقت مهم جداً قبيل انعقاد المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 7 حتى 18 نوفمبر الجاري لإعداد خريطة الطريق لتنفيذ اتفاق باريس للمناخ الذي سيدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر 2016.

كما يأتي اجتماع مجلس آيرينا في دورته الثانية عشرة في أعقاب مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة (Habitat III) الذي عقد في كيتو بالإكوادور من 17-20 أكتوبر الماضي، حيث اعتمدت 193 دولة في الأمم المتحدة الأجندة الحضرية الجديدة التي تسلط الضوء على الدور الرئيسي للطاقة المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة في المدن.

وقد شاركت دولة الإمارات في المجلس الذي أعد لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، كما انضمت دولة الإمارات خلال المؤتمر إلى الإكوادور وألمانيا ووكالة آيرينا في استضافة حدث رفيع المستوى حول الطاقة المتجددة تحت عنوان «تنشيط الطاقة المتجددة في المدن”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة