ألمانيا تطلق أول “قطار نظيف” في العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:34 مساءً
ألمانيا تطلق أول “قطار نظيف” في العالم
ألمانيا تطلق أول “قطار نظيف” في العالم
أسامة فايد
Advert test

ستطلق ألمانيا أول قطار يعمل باستخدام وقود الهيدروجين وبدون أي انبعاثات ملوثة في العام 2017، ما قد يشير إلى بداية الاستغناء عن القطارات التي تعمل على حرق وقود الديزل وإطلاق انبعاثات كربونية ملوثة.

وسيبدأ أول قطار هيدروجيني من نوعه بنقل الركاب على الخط الذي يربط ما بين بلدات بوكستهوده، وبريمرفورده، وبريمرهافن، وكوكسهافن، في ولاية سكسونيا السفلى شمالي ألمانيا.

ولن يتجاوز طول رحلة أول قطار هدروجيني الـ 96 كيلومتراً. لكن، وقعت أربع ولايات ألمانية عقوداً مع شركة “Alstom” الفرنسية المصممة للقطارات، وفي حال نجحت تجربة القطار الأولى، ستطلب ألمانيا 60 قطاراً آخر.

ويُدعى القطار الجديد “Coradia iLint،” وكشفت شركة “Alstom” عنه في العاصمة الألمانية برلين ضمن معرض تجاري مخصص للسكك الحديدية.ولا ينبعث من القطار سوى بخار المياه، ويعتبر بديلاً نظيفاً للقطارات غير الكهربائية، ويعمل باستخدام التقنية ذاتها التي تستخدمها القطارات التي تعمل بحرق الديزل.

ورغم أن سرعة القطار لا تتجاوز 140 كيلومتراً في الساعة، وهي سرعة أدنى من معدل سرعة القطارات الأوروبية، إلا أنه مناسب للرحلات القصيرة التي لم تتحول إلى القطارات الكهربائية بعد.

وسيبدأ تشغيل اثنين من القطارات الهيدروجينية في ألمانيا بنهاية العام 2017، بعد خضوعها إلى اختبارات طيلة العام 2017، قبل أن تتلقى موافقة مكتب السكك الحديدية الاتحادي في ألمانيا قبيل نهاية العام 2017.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-05 2016-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة