معظمها في المستشفيات. .. النيابة الإدارية تحقق في 70 قضية فساد في 5 شهور

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:45 مساءً
معظمها في المستشفيات. .. النيابة الإدارية تحقق في 70 قضية فساد في 5 شهور
معظمها في المستشفيات. .. النيابة الإدارية تحقق في 70 قضية فساد في 5 شهور
أحمد حسين
Advert test

تتولى هيئة النيابة الإدارية التحقيق في أكثر من 70 قضية فساد إداري بالمؤسسات المختلفة بالدولة، بناء على أوامر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار على رزق، الذي كلف فريقا من النيابة بالتحقيق فيها، حيث أمر السيد رئيس الهيئة بتشكيل مركز معلومات يضم عددا من المستشارين لجمع كل المخالفات المنشورة بالصحف والمواقع وأيضا مواقع التواصل الاجتماعي، كما أمر بفتح خطوط ساخنة أعلنت عنها الهيئة لإرسال أي شخص بلاغا عن أي واقعة فساد إداري في أي مؤسسة تابعة للدولة، وفور توليه منذ 5 أشهر تلقت الهيئة عشرات الشكاوى الخاصة بوجود مخالفات والفساد.

ونرصد أبرز قضايا الفساد التي قامت النيابة الإدارية بالتحقيق فيها ورصد المخالفات ومن تسبب فيها وإحالتها للتحقيق خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث كانت أغلب التحقيقات في المدارس الحكومية والمستشفيات الحكومية، واستيلاء على مال عام، وتحويل مؤسسات تابعة للدولة لأماكن للنفايات والقمامة وتأذي السكان بالقرب منها.

وأبرز القضايا التي أمرت الهيئة بفتح تحقيق عاجل فيها:

التحقيق في فساد عدد من المستشفيات الحكومية، منها غرق مدارس في مياه الصرف، وسقوط عارضة ملعب على طالبة بمدرسة أدت لوفاتها، وإجبار طلاب على حمل الطوب ومواد البناء بالمدرسة بالسويس، وإجبار أخصائية اجتماعية لطالبات على خلع ملابسهن، وسقوط طالب كفر الدوار في بلوعة الصرف الصحي، وفي مأساة إصابة طالب بنزيف بالعين بعد قيام معلمته بضربه.

وحققت النيابة في اعتداء طبيب على آخر بمشرط داخل غرفة العمليات، ووجود ملابس مغطاة بالدم وقوارض في ثلاجة الموتى بمستشفى المنشأة، كما حققت في تحويل مستشفى طب الأزهر بأسيوط خرابة للقطط والكلاب، وحققت في توزيع وجبات منتهية الصلاحية على مرضى مستشفيات دمياط الحكومية، وفي اعتداء ممرض بقصر العيني على سيدة، وفي تعفن جثث مركب رشيد، وتكشف الإهمال والفساد بمستشفى الغردقة العام ومستلزمات منتهية الصلاحية، وإحالة واقعة تعدي مدير مكتب السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر على قطعة أرض، تحقق في إفراج جمرك سفاجا عن نفايات صناعية خطرة محظورة، وحققت نيابة الغردقة في استيلاء مراجعي حسابات الإدارية التعليمية على 60 ألف جنيه، وإحالة مدير عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية السابق وآخرين للمحاكمة التأديبية لتلاعبهم في 138 أمر تشغيل، وتحيل المسئولين عن إذاعة خطاب الرئيس الخاطئ بماسبيرو للمحاكمة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-05 2016-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة