البيئة تدرس تعديل رسوم المحميات الطبيعية بعد “تعويم الجنيه”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 1:01 مساءً
البيئة تدرس تعديل رسوم المحميات الطبيعية بعد “تعويم الجنيه”
مروة الحديدي
Advert test

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه ستتم مناقشة وإعادة دراسة جميع رسوم المحميات على مستوى الجمهورية، خاصة بعد تعويم سعر الجنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة سقدر حساب النفع الاقتصادى للمحمية.

وأكد أن الوزارة تقوم حاليًا بعمل بعض الاستثمارات البيئية في بعض المحميات، بالتعاون مع وزارة البحث العلمى، مشيرًا إلى وجود بعض المحميات تطرحها “البيئة” للاستثمار فيها، بما يوافق ويطابق الاشتراطات البيئية، وتوجد محميات أخرى تسعى الوزارة لتطويرها أولًا وطرحها بعد ذلك للاستثمار.

وأكد فهمى أن وزارة البيئة تُولى اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على المحمية أكثر من رأس المال، لافتًا إلى أن هناك مصالح كبيرة للمحميات من الداخل ومن الخارج.

وأوضح أن قانون المحميات الجديد المتعلق بإدارتها وفق نهج اقتصادى، موجود حاليًا بمجلس الدولة، ولم يتم تصديقه ولا اعتماده حتى الآن، لافتًا إلى دراسته أولًا، ومؤكدًا أهمية تقدير القيمة لممارسة النشاط الاقتصادى في عدد من المحميات الطبيعية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-06 2016-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة