الصحة السعودية تعلن عن نقص في أدوية السكر والضغط

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 1:09 مساءً
الصحة السعودية تعلن عن نقص في أدوية السكر والضغط
الصحة السعودية تعلن عن نقص في أدوية السكر والضغط
أشرف الباز
Advert test

أكدت وزارة الصحة السعودية وجود نقص في بنود بعض الأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمدينة الرياض خصوصًا المتعلقة بالأمراض المزمنة (السكر والضغط).

وأرجعت مصادر النقص في هذه العقاقير إلى تأخر بعض شركات الأدوية في التوريد، لافتةً إلى أنه يجري حاليًّا العمل على تعويض النقص خلال الأيام المقبلة.

وكان نائب رئيس لجنة الصناعات الدوائية بمجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن العقيل أكد أن المملكة تحتضن نحو 17 مصنعًا سعوديًّا ، إلا أن الدكتور إسحاق الهاجري رئيس اللجنة أوضح أن ما نسبته 75 إلى 80 بالمئة من حجم سوق الدواء في المملكة هي أدوية مستوردة.

ويصل حجم سوق الأدوية السعودية إلى نحو 4.2 مليارات دولار، حيث تعد أسعار الأدوية في المملكة الأقل على مستوى الدول الخليجية والعربية كافةً، بل صارت المملكة مرجعًا في تسعير الدواء على مستوى المنطقة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-06 2016-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة