السعودية تدشن تطبيق “أرصاد” وبرنامج التفتيش البيئي الإلكتروني

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 11:31 صباحًا
السعودية تدشن تطبيق “أرصاد” وبرنامج التفتيش البيئي الإلكتروني
السعودية تدشن تطبيق “أرصاد” وبرنامج التفتيش البيئي الإلكتروني
أشرف الباز
Advert test

أطلق وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الجديدة، مدشنًا تطبيق (أرصاد) على الأجهزة الذكية، وبرنامج نظام التفتيش البيئي الإلكتروني؛ الذي سيمكن الهيئة من تفعيل دورها الرقابي بتوظيف التقنية الحديثة عبر أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية المتنقلة والتي تمكن المفتش من رصد المخالفة وتسجيلها على الجهاز من موقع الحدث والتقاط الصور التي تبث الحالة.

 والتقى الدكتور الفضلي رئيس الهيئة  العامة للأرصاد وحماية البيئة خليل بن مصلح الثقفي في مكتبه بمقر الهيئة بجدة حيث قدم له التهنئة بصدور الثقة الملكية على تكليفه رئيسًا للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

 وأكد أهمية التعاون والحرص على الإنجاز وبذل المزيد من الجهد من أجل وضع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في موقعها الطبيعي والرفع من مستوى خدماتها بما يتناسب مع المرحلة المستقبلية، مشددًا على الدور المهم المناط بالهيئة في مجال البيئة والأرصاد وما تقوم به من أعمال تعزز من تنمية الوطن وتحافظ على مقدراته، داعيًا إلى تضافر الجهود وتذليل المصاعب وتحسين الأداء بما يحقق الصالح العام وخدمة المجتمع، ومؤكدًا حرصه على المساهمة في كل ما من شأنه إنجاح الهيئة وتحقيق طموح منسوبيها.

 من جانب آخر أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي حرص الهيئة وتطوير قدراتها بما يكفل تحقيق أهدافها وتحسين برامجها الخدمية التي تستفيد من الجهات الأخرى والمجتمع من خلال مبادرات جادة واستراتيجيات تحقق ما نصبو له .

 وبيّن الثقفي أن تدشين البرامج الإلكترونية اليوم هي خطوة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومة والخدمة المتعلقة بالبيئة والأرصاد, وتمثل هذه المواقع التي تنفذها الهيئة بهدف تحديث وتطوير البنية المعلوماتية والاستفادة من أحدث التقنيات المعلوماتية في أعمال الهيئة وتوظيفها لزيادة الكفاءة وتطوير الأداء وتحسين الخدمات والسرعة في الإنجاز وصولاً إلى تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية ،  مشيرًا إلى أن الموقع يمثل بوابة مهمة للمعلومات الأرصادية والبيئية, في المملكة كما أن برنامج نظام التفتيش البيئي الإلكتروني والذي سيمكن الهيئة من تفعيل دورها الرقابي بتوظيف التقنية الحديثة وعبر أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية المتنقلة والتي تمكن المفتش من رصد المخالفة وتسجيلها على الجهاز من موقع الحدث والتقاط الصور التي تبث الحالة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-07 2016-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة