“السحابة السوداء” تمنع وزير البيئة من حضور مؤتمر المناخ بالمغرب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:36 مساءً
“السحابة السوداء” تمنع وزير البيئة من حضور مؤتمر المناخ بالمغرب
مروة الحديدي
Advert test

أعلن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن مصر تسعى فى «قمة مراكش» للتغيرات المناخية في المغرب المنعقدة حالياً، لتحقيق جميع مطالب واحتياجات القارة الإفريقية، خاصة فيما يتعلق بتمويل مشروعات مواجهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، ومشروعات الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى طرق المساعدة لتقليل غازات الاحتباس الحرارى، وتنفيذ المشروعات المتعلقة بالحد من التغيرات المناخية، لحين تصديق باقى الدول الأعضاء، إضافة إلى التزامات الدول المتقدمة ما قبل ٢٠٢٠ المتعلقة بـ «اتفاقية كيوتو»، والخاصة بتدبير ١٠٠ بليون دولار، وكيفية حصول الدول عليها، وكيفية عدم خلطها بالمعونات الإنمائية.

وأشار فهمي إلى أن عدم مشاركته فى قمة التغيرات المناخية فى المغرب يرجع إلى ارتباطه بموسم «السحابة السوداء» فى مصر، ومراقبته لتنفيذ منظومة المخلفات الزراعية بعدد من محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن الاجتماع الوزارى للقمة سيعقد ١٣ نوفمبر الجارى.

وأكد وزير البيئة أن المشاركة المصرية ستركز على ضرورة عدم اتخاذ القمة أى قرارات، حتى يتم التصديق على اتفاقية التغيرات المناخية من قبل الدول الأعضاء، وهو ما يستوجب موافقة مجالس نواب هذه الدول، مضيفًا: «يوجد بعض الدول الأعضاء بالاتفاقية لديها إجراءات برلمانية طويلة، وهو سبب عدم تصديقها على الاتفاقية بشكل رسمى حتى الآن».

ونوه إلى أن الوفد المصرى يضم ممثلًا من وزارات الكهرباء، والزراعة، والرى، والطيران، والخارجية، وممثلين عن وزارة البيئة، موضحًا أن تخفيض عدد المسئولين المشاركين بالقمة سيلقى بحمل أكبر على الوفد الذى سيتوجب عليه تغطية العديد من مجموعات العمل والاجتماعات، وتابع: «لذلك وقع اختيارنا على عناصر ممتازة ورئاسة الوزراء رشحت عناصر تحمل قدرا كبيرا من الكفاءة».

Advert test
رابط مختصر
2016-11-08 2016-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة