مصر .. بروتوكول لعلاج موظفي القطاع الخاص في المستشفيات الجامعية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 3:29 مساءً
مصر .. بروتوكول لعلاج موظفي القطاع الخاص في المستشفيات الجامعية
محمد نبيل
Advert test

قال الدكتور إيهاب أبو المجد رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، إنه تم توقيع اتفاقية بين القطاع الطبى الخاص لعلاج مرضى القطاع الخاص الذين يبلغ عددهم 4 ملايين ونصف ممثلين فى الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، وبين الجامعات المصرية ممثلة بالمجلس الأعلى للجامعات لعلاجهم فى  92 مستشفى، بحوالى 24 ألف سرير، و16 ألفا و800 طبيب عضو هيئة تدريس، وذلك بحضور الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات.

مؤكدا أنه من المتوقع أن تستفيد هذه  المستشفيات بحوالي مليار ونصف جنيه يمكن ضخها فى المستشفيات الجامعية لتقديم أكبر خدمة فى المستشفيات.وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى شركات الأدوية السويسرية  للحصول على العلاجات بسعر مناسب، وهي الشركة التى وعدت بخفض سعر علاجات الأورام بنفس سعرها على نفقة الدولة والتأمين الصحى فى هذه المستشفيات .

من جانبه قال الدكتور أشرف حاتم، أمين عام  المجلس الأعلى للجامعات، أن ال 92 مستشفى جامعي ستقدم خدماتها الصحية للمواطنين فى جميع المحافظات، مضيفا :”المرضى الذين يترددون على هذه المستشفيات طبقا لإحصائية العام الماضى بلغوا من 15 إلى 16 مليون مريض العام الماضى”.

وأوضح أنه يمكن توجيه الخدمات لجراحات المخ والأعصاب، وزراعة الكبد، والكلى وعلاج الأورام ، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعود بالنفع على المستشفيات الجامعية،  لأنها  يمكن أن تجنى حوالي مليار ونصف من هذه الشركات ، حيث قال :”كل مستشفى جامعى سيقوم بعمل بروتوكول ، وسنقوم بتوحيد الأسعار والخدمات و تعهدت الشركة السويسرية بأن تقدم الأدوية الخاصة بالأورام بنفس أسعارها المدعمة لنفقة الدولة والتأمين الصحى الحكومى”.

يذكر ان الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية  للخزانة العامة حضر توقيع الاتفاقية وكذلك السفير السويسرى بالقاهرة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-08 2016-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة