وزير الصحة السعودي يتفقد المستشفيات والمراكز الصحية في حائل  

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 1:54 مساءً
وزير الصحة السعودي يتفقد المستشفيات والمراكز الصحية في حائل  
وزير الصحة السعودي يتفقد المستشفيات والمراكز الصحية في حائل  
أشرف الباز
Advert test

 قالت مصادر سعودية إن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة سوف يجتمع اليوم الثلاثاء في حائل بقيادات القطاعات الصحية بحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية وعدد من مدراء المستشفيات والقيادات الصحية بالمناطق الشمالية.

ومن المتوقع أن يناقش الوزير الوضع الصحي والمشاكل التي تواجه المنظومة الصحية وسبل التغلب عليها في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

من ناحية أخرى، وافقت وزارة الصحة السعودية مؤخراً على إصدار تراخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية النسائية السعودية في الصيدليات ومنشئات المستحضرات العشبية ومحلات النظارات الطبية الواقعة في المجمعات التجارية المغلقة “المولات” داخل المدن وفق ضوابط الأنظمة الصحية ولوائحها التنظيمية وأنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شريطة أن تكون الكوادر العاملة في هذه المنشئات نسائية بالكامل.

وعلق الدكتور اسحاق الهاجري رئيس اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية بمجلس الغرف السعودية, رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للصناعات الدوائية أن عدد الصيادلة العاملين بالمملكة يقدر بنحو 47 ألف صيدلي يعملون في قطاع الصيدليات الأهلية الخاصة وصيدليات المستشفيات الحكومية وشركات الأدوية واللوازم الطبية, منهم 8 آلاف صيدلي مرخصين لمزاولة المهنة.

ووصف الهاجري هذا التوجه بأنه قرار إيجابي وخطوة رائعة من وزارة الصحة والعمل في توفير مزيد من فرص العمل للمرأه السعودية, والاستثمار في هذا القطاع الحيوي الهام, وجاء في وقت يبلغ فيه عدد كليات الصيدله فيه أكثر من 10 كليات في الجامعات السعودية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-08 2016-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة