ألمانيا تحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 11:47 صباحًا
ألمانيا تحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً
ألمانيا تحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً
محمد نبيل
Advert test

أقرت الحكومة الألمانية مشروع قانون يحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً. وكانت ألمانيا أعلنت في سبتمبر 2015 أنها ستحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً بموجب قواعد جديدة للاتحاد الأوروبي تتيح للدول الأعضاء أن تختار عدم زراعة تلك المحاصيل.

وشرع قانون للاتحاد الأوروبي أُقر في 2015 الطريق للموافقة على محاصيل جديدة معدلة وراثياً، بعد جمود استمر سنوات، لكن القانون يخول أيضاً الدول فرادى الحق في حظر المحاصيل المعدلة وراثياً حتى بعد أن تصادق المفوضية الأوروبية على سلامتها. ولا تزال المحاصيل المعدلة وراثياً في أوروبا موضع انقسام في الرأي، إذ تؤيدها بريطانيا جزئياً في حين تعارضها دول من بينها فرنسا وألمانيا.

وحصل اتفاق عام في ألمانيا على حاجة البلاد إلى حظر المحاصيل المعدلة وراثياً، لكن خلافاً بشان ما إذا كان يجب فرض الحظر بواسطة السلطات الاتحادية أو سلطات الولايات تسبب في تأجيل طويل للموافقة على مشروع قانون الحظر.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-09 2016-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة