الشورى السعودي يطالب وزارة البيئة والمياه بتأجيل إصدار فواتير المياه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 11:33 صباحًا
الشورى السعودي يطالب وزارة البيئة والمياه بتأجيل إصدار فواتير المياه
الشورى السعودي يطالب وزارة البيئة والمياه بتأجيل إصدار فواتير المياه
أشرف الباز
Advert test

طالب مجلس الشورى السعودي وزارة البيئة والمياه والزراعة بتأجيل إصدار فواتير المياه بالتعريفة الجديدة حتى يتم معالجة الآثار السلبية التي صاحبت تطبيقها.

كما طالب مجلس الشورى الوزارة بعمل دراسة ميدانية للوقوف على الاستهلاك الحقيقي للمواطن من المياه، وتعديل شرائح الاستهلاك بناءً على ذلك، إضافة إلى دراسة الحد من الارتفاع الكبير في معدل نمو الاستهلاك السنوي للمياه.

ودعا “المجلس” الوزارة لتأهيل وتصنيف الشركات والمؤسسات الخاصة بالكشف عن تسربات شبكة المياه داخل المنازل واعتماد تقاريرها، وسرعة تطبيق كود البناء السعودي فيما يخص المياه.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر في ديسمبر من العام الماضي تعديل تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للقطاع السكني والتجاري والصناعي في المملكة التي تعاني من أزمة مياه.

وكانت شركة المياه الوطنية -الحكومية- قد ارتكبت عدداً من الأخطاء عند التطبيق الفعلي للتعريفة، حيث استقبلت العديد من الشكاوى والاعتراضات على الفواتير بعد تطبيق التعريفة الجديدة للمياه.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-09 2016-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة