بمناسبة اليوم العالمي للسكر .. جامعة القاهرة تنظم ندوة وماراثون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 2:16 مساءً
بمناسبة اليوم العالمي للسكر .. جامعة القاهرة تنظم ندوة وماراثون
محمد نبيل
Advert test

بمناسبة اليوم العالمى للسكر الموافق 14 نوفمبر وانطلاقا من الدور الذى تلعبه الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، عضوالاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر فى العناية بمرضى السكر، ونشر الوعى الصحى بين المرضى تقوم الجمعية بتنظيم مجموعة من الفعاليات المتعددة.

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى رئيس الجمعية أن هذه المجموعة من الفعاليات تبدأ يوم الاثنين الموافق  14 نوفمبر 2016 تزامنا مع اليوم العالمى للسكر بالاشتراك مع جامعات ونوادى مصر المختلفة فى تمام الساعة 11:30 صباحا بجامعة القاهرة مع وضع الحلقة الزرقاء شعار المنظمة العالمية للسكر لهذا اليوم.

ويتضمن هذا اليوم العديد من الأنشطة منها تحليل السكر المجانى لجميع الحاضرين بتحليل سكر تراكمى لمرضى السكر.

وأشارت إلى أنه  سيتم عمل ماراثون جرى ومشى، لتوضيح دور الرياضة لمرضى السكر، وتقديم دروع وميداليات للفائزين، مشيرة إلى أنه سيتم عقد ندوات تثقيفية للعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وضيوف  من مرضى السكر، وطلبة الجامعة، والمدينة الجامعية، ومرضى مستشفيات جامعة القاهرة، لشرح كيفية الوقاية من مرض السكر، ومضاعفاته، والنظام الغذائى الصحى، كما سيتم قياس الوزن، والضغط وفحص القدمين للمرضى، وفحص قاع العين، كما سيتم إجراء تحاليل كولسترول ودهون ثلاثية.

وأوضحت أنه سيتم تنظيم  أنشطة فى بعض الأماكن الأخرى خلال الشهرين القادمين فى  الشركات، والنوادى، والجامعات الأخرى وفى المحافظات المصرية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-09 2016-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة