جامعة المنيا توقع بروتوكول تعاون مع البيئة لتنمية الوعي البيئي لدى الطلاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 11:30 صباحًا
جامعة المنيا توقع بروتوكول تعاون مع البيئة لتنمية الوعي البيئي لدى الطلاب
مروة الحديدي
Advert test

وقع الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة البيئة قطاع شئون البيئة في مجال تنمية الوعي البيئي لدى الطلاب من أجل الحفاظ على البيئة، وخدمة المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الخدمات البيئية وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية.

 حيث قام الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن الدكتور جمال الدين على ابو المجد رئيس جامعة المنيا  بتوقيع بروتوكول التعاون مع السيد المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

 وصرح الدكتور جمال أبو المجد بأن وزارة البيئة من خلال البروتوكول ستقوم بتأهيل الكوارد الطلابية بالجامعة من خلال عقد ندوات وورش عمل بيئية عن أهمية الحفاظ عن البيئة، بالإضافة إلى تنفيذ أسابيع بيئية بكليات الجامعة وتنظيم المسابقات البيئية والمعارض والرحلات التثقيفية للمحميات الطبيعية، وتقديم شهادات التقدير للكليات المشاركة في الأسابيع البيئية وحملات التوعية والتشجير والنظافة، كما تقوم الوزارة بتوفير مواد وإصدارات التوعية البيئية، وتوفير الحاويات وأدوات النظافة لاستخدامها في حملات النظافة داخل وخارج الجامعة، علاوة على توفير الأشجار لحملات التشجير والمشاركة في المعسكرات الصيفية والقوافل التنموية التى تنظمها الجامعة.

 كما قام الدكتور محمد جلال حسن بتسليم درع الجامعة إلى الوزير الدكتور خالد فهمى وزير البيئة تسلمه نيابة عنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وقام أيضا بتسليم درع الجامعة الى المهندس أحمد ابو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة واتفق الطرفان على سرعة تفعيل البروتوكول والعمل به وتطبيقه على أرض الواقع.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-09 2016-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة