احترس .. الشيشة تبث سموم في الجسم ضعف السجائر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:57 مساءً
احترس .. الشيشة تبث سموم في الجسم ضعف السجائر
احترس .. الشيشة تبث سموم في الجسم ضعف السجائر
أحمد حسين
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن الأشخاص الذين يدخنون الشيشة فى منازلهم يولدون ثانى أكسيد الكربون وهو غاز سام، وجزيئات التلوث الدقيقة بمعدل الضعف مقارنة بتلك التى تنتجها السجائر.

ووفقًا للدراسة التى أجريت مؤخرًا فى دبى، وجد الباحثون أنه حتى فى الغرف المجاورة للأشخاص الذين يدخنون الشيشة، كانت مستويات تلوث الهواء أعلى بكثير مما كانت عليه فى الغرف التى يدخنون بها سجائر التبغ.

وقال المؤلف الرئيسى للدراسة الدكتور “مايكل فايتسمان”، وهو أستاذ فى كلية الطب بجامعة نيويورك: “هناك مفاهيم خاطئة على نطاق واسع مثل أن النرجيلة أو “الشيشة” هى بديل أكثر أمانا من السجائر”.

وأوضح “فايتسمان” أن تدخين الشيشة فى المنزل يمكن أن يكون أمرًا خطيرًا بشكل رهيب للمدخن، ولكن ربما الأهم من ذلك، للأطفال وغيرهم من الناس الذين يعيشون فى المنزل.

 جدير بالذكر أن تدخين حجر واحد فقط من الشيشة، يعادل دخان 150 سيجارة تبغ، وفقًا لمراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها “CDC”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-10 2016-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة