المفوضية الأوروبية تقيم دعوى ضد ألمانيا بسبب زيادة النيتروجين في التربة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 2:03 مساءً
المفوضية الأوروبية تقيم دعوى ضد ألمانيا بسبب زيادة النيتروجين في التربة
المفوضية الأوروبية تقيم دعوى ضد ألمانيا بسبب زيادة النيتروجين في التربة
محمد نبيل
Advert test

يمثل النيتروجين خطراً على البيئة في ألمانيا بسبب عدم خضوعه لقيود صارمة عند استخدامه كسماد، وهو ما دفع المفوضية الأوروبية للتقدم بدعوى ضد ألمانيا بهذا الشأن، طالما هددت بها برلين من قبل، وذلك حسبما أعلن متحدث باسم محكمة العدل الأوروبية أمس في لوكسمبور. ويرى منتقدون للحكومة الألمانية أن هذه الدعوى هي حصيلة تراخي الحكومة في التعامل مع هذا الملف.

 ويعتبر النيتروجين عاملاً مهماً في نمو النباتات، ولكن ارتفاع نسبته في التربة بشكل مبالغ فيه يمكن أن يساعد على سبيل المثال في نمو الطحالب بشكل زائد، مما يتسبب في خنق كائنات حية أخرى. وقال متحدث باسم وزارة البيئة الألمانية، إن ارتفاع نسب النيتروجين في بعض المناطق الألمانية «معروف جداً» منذ وقت طويل، وإن السبب الأساسي في ذلك هو استخدام الأسمدة وروث الحيوانات.

 وتعد الحكومة الألمانية منذ وقت طويل لإصلاح نظام التسميد في البلاد من أجل معالجة هذه المشكلة. وقال وزير الزراعة الألماني كريستيان شميت أمس إنه من الضروري إصدار لوائح تسميد جديدة تكون قابلة للتطبيق، وتعفي ألمانيا من التعرض لإدانة أوروبية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الزراعة الألمانية إن الدعوى قدمت رسمياً الأسبوع الماضي ، وإن الوزارة تعكف حالياً على دراستها، وإن خبراء الوزارة لم يعرفوا بعد ما إذا كانت الدعوى ستؤثر في القواعد الجديدة المنتظرة في ألمانيا، مشيرة إلى أن أمام الحكومة شهرين للرد على الدعوى الأوروبية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-10 2016-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة