دراسة حديثة: السيارات من الداخل تحتوي على ملايين من البكتيريا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:52 مساءً
دراسة حديثة: السيارات من الداخل تحتوي على ملايين من البكتيريا
دراسة حديثة: السيارات من الداخل تحتوي على ملايين من البكتيريا
مروة الحديدي
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن السيارة من الداخل مليئة بملايين من البكتيريا والجراثيم، نتيجة لوقوع فتات الطعام والأجهزة الإلكترونية وناقل السرعات.

وقال الباحثون إن الكثير من الأشخاص حول العالم يعتقدون أن سياراتهم من أنظف الأماكن لكن الأبحاث الجديدة قد تجعل الناس يفكرون مرتين قبل ترك سياراتهم فى وضعها الحالي.

وكشفت الدراسة التى نشرت مؤخرًا عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، عن أن السيارات من الداخل أقذر من لوحة مفاتيح الحاسوب بمعدل 50%  وتحتوى على ملايين من البكتيريا التي تنتشر فيها.

وأجريت الدراسة من قبل شركة “SellCar” البريطانية، ووجدت أن سياراتنا هى أكثر قذارة من الهواتف الذكية بمعدل 144%.

وقام الدكتور “جو لاتيمر”، وهو أستاذ فى مقاومة مضادات الميكروبات في جامعة سالفورد، بمسح بيانات 20 سيارة بما في ذلك “handbrakes”، “gearsticks” بمختلف الأركان والزوايا المظلمة، ووجد أن فرملة اليد تحتوى بما يساوى 200 نوع من البكتيريا لكل بوصة مربعة بما في ذلك الجراثيم مثل “MRSA” وهى من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

جدير بالذكر أن الأبحاث الجديدة أظهرت أن لوحات المفاتيح تؤوى بكتيريا أكثر من المرحاض بمعدل 20 ألف مرة، فى حين الماوس “الفأرة” هو أكثر تلوثًا من مقبض الدافق “الشطافة” بمعدل 45 ألف مرة، كما أن الباب المستخدم فى الدخول والخروج من العمل يحتوى على معظم البكتيريا.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-10 2016-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة