وزارة الصحة: افتتاح أول مركز للأورام بأسوان الأسبوع المقبل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:26 مساءً
وزارة الصحة: افتتاح أول مركز للأورام بأسوان الأسبوع المقبل
محمد نبيل
Advert test

قال وزير الصحة والسكان، لدكتور أحمد عماد الدين راضى، إن وزارة الصحة لديها 7 مراكز للأورام، منها مركز أورام معهد ناصر ومركز أورام طنطا وأورام سوهاج ، وجميعها تتبع وزارة الصحة، ومن المقرر أن نفتتح مركزاً جديداً فى أسوان الأسبوع المقبل.

وتابع عماد الدين: سيتم افتتاح أول مركز للأورام بأسوان الأسبوع المقبل وسنعلن فيه عن جميع  مراكز الأورام الموجودة، واليوم فى مجلس الوزراء تم الإعلان عن افتتاح مستشفى للأورام فى جنوب سيناء وهى مستشفى كانت خالية، واتفقنا مع المحافظ أن تكون مستشفى للأورام.

وأضاف:  معهد الأورام به 600 سرير و800 أستاذ من هيئة التدريس ، وجميع المراكز يتم افتتاحها بالتعاون مع معهد الأورام وهناك  بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة والتى يوجد فيها 18 مركز للأورام، وأكمل:  أعلنت صباح اليوم أننى اتفقت مع المحافظ على افتتاح مستشفى فى جنوب سيناء وتخدم مرضى  شمال وجنوب سيناء ، مشيرا إلى أنه يتم علاج  جميع المرضى فى هذه المراكز بالتعاون مع معهد الاورام.

 وردا على سؤال عن تخفيض أسعار أدوية الاورام بالتفاوض مع شركات الأدوية مثلما تم مع علاجات فيروس سى ، أجاب: ليس هناك خطة لتخفيض الأدوية، ولكن لدينا برتوكول تعاون مع القوات المسلحة، والتى يوجد بها 18 مركز أورام، ولدينا قسم لعلاج الأورام بطب عين شمس، والخطة المستقبلية هى التوسع فى توفير التجهيزات، والتعاون بيننا وبين القوات المسلحة ،ومستشفيات الجامعات.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-10 2016-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة