بوادر أزمة في المستشفيات الجامعية بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 1:22 مساءً
بوادر أزمة في المستشفيات الجامعية بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية
محمد نبيل
Advert test

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن هناك بوادر أزمة بدأت تتضح بالمستشفيات الجامعية، مؤكدًا أن هناك نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية بهذه المستشفيات خلال الفترة الحالية، وذلك فى بعض التخصصات الطبية.

وأضاف المصدر، أن سبب هذا النقص هو امتناع بعض شركات الأدوية المتعاقد معها من قبل المستشفيات الجامعية عن توريد الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بسبب الفارق الذى حدث فى سعر الدولار، مؤكدًا أن مناقصات الأدوية والمستلزمات الطبية تم توقيعها بناءً على السعر القديم للدولار، وبعد تحرير سعر الصرف امتنعت شركات الأدوية عن التوريد، وفقاً لصحيفة “اليوم السابع”.

وتابع المصدر، أن الجهة الوحيدة القادرة على التدخل لوضع حل لهذه الشركات هو مجلس الوزراء، وذلك بعد أن رفضت هذه الشركات أى مطالبات من المستشفيات الجامعية بتوريد الأدوية والمستلزمات بناءً على السعر المتفق عليه من قبل.

وأكد المصدر، أنه من بين المستلزمات الطبية التى بدأت فى النقص بشكل سيتسبب فى أزمة خلال الأيام المقبلة، بعض محاليل البيولوجية التى تستخدم فى الرعاية المركزة، ومستلزمات طبية خاصة بجراحة العظام والمخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر، مطالبًا أصحاب الشأن بالتدخل لحل الأزمة قبل اندلاعها بالفعل.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-12 2016-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة