تدوير المخلفات يفتح شهية المسثتمرين في مصر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 7:20 مساءً
تدوير المخلفات يفتح شهية المسثتمرين في مصر
محمد نبيل
Advert test

طالما اعتبر الخبراء القمامة التي تملأ شوارعنا وتسبب مشكلة لنا جميعا، “منجم ذهب” لم تنجح مصر في استغلاله حتى الآن، قال مصدر مسؤول بوزارة البيئة المصرية إن الوزارة استقبلت نحو 35 طلبا من شركات جديدة ترغب في دخول مجال تدوير المخلفات للحصول على تراخيص إنشاء مصانع في مختلف المحافظات.

ونشرت وسائل إعلام مصرية، نقلا عن المصدر، قوله إن الوزارة منحت موافقات لـ20 شركة حتى الآن، ويجري بحث باقي الطلبات.

ووفقا لخطة الدولة، سيتم إنشاء نحو 27 مصنعا لتدوير المخلفات، بغرض إنتاج الوقود البديل والسماد العضوي، وخدمة الصناعات المختلفة خصوصا الإسمنت ومحطات الطاقة الكهربائية.

كما لفت مصدر أخر إلى أن المستثمرين يجرون مباحثات مع جهات رسمية لوضع دراسة جدوى اقتصادية لهذه المصانع، تمهيدا لبدء أولى مراحل الإنشاء قبل نهاية العام الحالي.

وتعد مسألة تدوير النفايات جزءا لا يتجزأ من التنمية الاقتصادية لأي بلد في العالم. وتزداد أهمية هذه المسألة مع تراجع احتياطيات العالم من موارد الطاقة الطبيعية، كالنفط والغاز، وتوجه اقتصادات العالم نحو الطاقة البديلة.

كما تعد مسألة بناء منشآت من هذا النوع خيارا مشجعا في المدن الكبرى، وذلك لقلة المساحات المخصصة للردم والكلفة العالية لنقل القمامة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-12 2016-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة